احدث الاخبار

لتحسين جودة المخرجات.. “التنافسية” يُعد 4 أدلة إرشادية للمشروعات التشريعية

بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز.. إحدى حدائق العاصمة الكبرى و4 شركات عالمية تنافست على التصميم

المملكة ترحب بإجراءات خفض التصعيد بين الحكومة اليمنية والحوثيين فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية

إحالة 3 مواطنين بجازان للنيابة العامة عقب تورطهم في ترويج 1325 قرصًا محظورًا

الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن

اعتماد فرع مستشفى “التخصصي” بجدة كعضو مستقل في الجمعية الدولية “سيجما ثيتا تاو”

المدينة المنورة.. حرس الحدود ينقذ مواطنًا تعطّل قاربه في عرض البحر بينبع

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

38 مليون ريال صرفها صندوق النفقة للمستفيدين في النصف الأول من 2024

دوريات الأمن بالرياض تطيح بمواطن روج الحشيش.. و”أمن الطرق” بنجران يتصدى لترويج الإمفيتامين

“إدارة الدين” يقفل طرح يوليو 2024م بمبلغ إجمالي قدره “3.211” مليارات ريال

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

المشاهدات : 5849
التعليقات: 0

بالصور…. أمضت الأحساء 15 يوماً من منع التجول وتوفر كامل لجميع مايلزم المواطن والمقيم من مواد غذائية

بالصور…. أمضت الأحساء 15 يوماً من منع التجول وتوفر كامل لجميع مايلزم المواطن والمقيم من مواد غذائية
https://ekhbareeat.com/?p=20570
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها “المملكة ” الحازمة لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد 19)، وحرصها البالغ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، ومنعا لانتشار العدوى تم اتخاذ قرار بفرض حظر التجول الجزئي، ومن هذل المنطلق رصدت عدسة “صحيفة إخباريات” بمحافظة الاحساء صباح الاحد الموافق 12 شعبان 1441هـ ،من خلال جولتها التي قامت بها على المراكز التجارية والأسواق، واتضح ولله الحمد أن جميع المواد الغذائية واللحوم والدجاج متوفرة بكميات كبيرة مع تقديم عروض على بعض الأصناف، كما تتوفر المواد الاستهلاكية وأصناف متعددة ذات جودة عالية.

وبهذا الصدد تحدث المواطن محمد الحرشان قائلا : أن الدولة منعت التجول واعتادنا على ذلك الأمر لمافيه خيرا ومصلحة لنا، حيث يكون الخروج من المنزل للتسوق في ساعات الصباح الباكر وتكون زيارتي لمراكز التسوق لشراء مستلزمات المنزل من لحوم و خضار وفواكة والحمد لله جميع مانحتاجه متوفر في الأسواق، وأحذر المتسوقيين من خلال صحيفتكم عدم التسوق في وقت الذروه حيث يكون الازدحام شديد وبطء في حركة الشوارع، كما يمكنك التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية في أي وقت.

وترى المواطنة نهى أحمد: أن أسعار معظم السلع الضرورية من الخضار والفاكهة مقبولة، وتوجد بدائل في السوق ويمكن شراؤها من اي مكان آخر، دون تضرر المواطن بارتفاع الأسعار البسيطة، مشيره إلى أن السلع الاساسية مثال الأرز واللحوم والدواجن والسكر متوفرة بشكل كبير في جميع الأسواق.

إلى ذلك عبر بعض المتسوقين: عن ماشاهدناه من مراكز بيع للمواد الغذائية وتوفير جميع السلع والمنتجات بأنواعها المختلفة والاستقرار الغذائي، ولكن يوجد بعض محلات بيع الفواكة الصغيرة ارتفعت مثال: البرتقال والكيوي والليمون وطماطم والبصل والبطاطس 50% فيما الخضراوات الورقية، “البقدونس والجرجير و الكسبره وغيرها ” استقراراً في الأسعار، مثمنين جهود الدولة في توفير جميع السلع في هذه الازمة.

واوضحوا عدد من المسؤولين : داخل المراكز التجارية، لدينا وفرة بالمخازن تكفي المتسوقيين بإذن الله، ونلتزم بتوفير كل ما يحتاجه المواطن والمقيم من المستلزمات الغذائية، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات الحكومية منها أمانة الأحساء وزارة الصحة بضرورة توفير جميع وسائل السلامة من المعقمات والكمامات والقفازات لمختلف المتسوقين، مع مراعاة وضع المسافة الصحية بين الزبائن، والعمل المستمر في التنظيف والتعقيم لمنع انتقال العدوى.

وفي ختام الجولة مع المتسوقين مطالبين: من الجهات المسؤولة الالتفات وراء التجار ومعاقبة المخالفين لمنعهم من استغلال الموطنين والمقيمين في هذه الأزمة بفيروس كورونا.

ويذكر”التجارة” أنها مستمرة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ24 ساعة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: (اضغط هنا)، أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900، أو الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*