المشاهدات : 731
التعليقات: 0

اختتام فعاليات مؤتمر جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة الذي نظمته جامعة حائل

اختتام فعاليات مؤتمر جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة الذي نظمته جامعة حائل
https://ekhbareeat.com/?p=55210
احمد سمير
صحيفة إخباريات
احمد سمير

اختتمت مساء هذا اليوم فعاليات المؤتمر الدولي(جودة التدريب في الجامعات في إطار التوجهات الحديثة)، الذي نظمته جامعة حائل، ممثلة في عمادة الجودة والتطوير، مسجلاً حضوراً فاعلا تجاوز ألف مشارك وممارس صحي، برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 22-23 مارس 2021.
واستهل الدكتور عادل الخليل، عميد الجودة والتطوير ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر بعرض مختصر لفعاليات اليوم الأول. ثم قامت الدكتورة عزيزة العقيلي، مستشارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، بإدارة الجلسة الأولى والتي شهدت مشاركة فاعلة من أكاديميين وباحثين ومهنيين ومهتمين بالتدريب.
هذا وقد بدأت الجلسة الأولى بمحاضرة لسعادة الأستاذ الدكتور أحمد متولي، الخبير الدولي لتنمية الموارد البشرية والمدير الإقليمي لـ(IBCT)، وعقب ذلك تحدثت الدكتورة عزيزة العقيلي حول التوجهات الحديثة في تحديد الاحتياجات التدريبية وبناء البرامج التدريبية. ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز الشهراني عرضًا حول رفع مستوى الجودة في مؤسسات التعليم والتدريب، وأثره في زيادة العائد الاستثماري بالوطن. كما تضمنت الجلسة الأولى عرضًا من الدكتور فيصل الإدريسي حول التوجهات الجديدة في التدريب النوعي الاحترافي. واختتمت أعمال الجلسة الأولى بعرضٍ للدكتور طارق البقلي حول بناء القدرات الجامعية في ظل التحديات المعاصرة.
من ناحية أخرى ترأس سعادة الدكتور عبد العزيز الشهراني الجلسة الثانية للمؤتمر في يومه الثاني، وقد بدأت أعمال الجلسة الثانية بعرضٍ توضيحيٍّ للدكتور عاطف سرور حول دور برنامج الدراسات العليا في تحسين جودة التدريب في برنامج مجلس طب الأسرة. ثم بعد ذلك تحدثت الدكتورة لبنى عفيفي حول تحديد الاحتياجات التدريبية، وتصميم البرامج التدريبية.
وعقب استراحة قصيرة بدأت فعاليات الجلسة الثالثة برئاسة سعادة الأستاذ الدكتور وجدي طلعت، رئيس الجمعية المصرية للتعليم الطبي بجمهورية مصر العربية. وحظيت الجلسة الثالثة بتفاعل كبير من المهتمين بالتعليم الطبي. وقد بدأت أعمال هذه الجلسة بعرضٍ توضيحيٍّ للدكتور ديانيكي فرامباخ حول مستقبل التعليم والتدريب القائم على حل المشكلات. وبعد ذلك قام سعادة الأستاذ الدكتور وجدي طلعت بتقديم عرضٍ توضيحيٍّ حول دور التعليم المجتمعي في مجال المهن الصحية. ثم بعد ذلك قدمت الدكتورة مي سمك عرضًا عن برامج تدريب المهن الصحية والتوجيه نحو المسؤولية المجتمعية.
وبعد استراحة قصيرة استؤنفت أعمال الجلسة الثالثة من خلال عرض توضيحي للدكتور راشمي فياس حول دور تطوير أعضاء هيئة التدريس في تنمية المهارات القيادية والتدريب. وعقب ذلك قدم الدكتور بيج مورهان عرضًا حول تطوير وتدريب القيادات في مؤسسات التعليم العالي. واختتمت فعاليات الجلسة الثالثة بحلقة نقاش موسعة حول التعليم الطبي وآليات تطويره في المرحلة القادمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*