احدث الاخبار

في إنجاز وطني جديد.. طلاب المملكة يحصدون 114 ميدالية وجائزة كبرى وخاصة في “آيسف 2024” و “آيتكس2024” أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار

نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي الـ10 للمياه بإندونيسيا

المكتب التنفيذي لفيفا: المملكة ستصبح أول دولة تستضيف كأس العالم بمفردها بالشكل الجديد

تحقق شرعي وإنجاز.. “المواصفات القياسية لحلال” في إيضاحات مهمة لـ”الغذاء والدواء”

“9 مجازر جديدة للاحتلال ترفع أعداد شهداء غزة إلى “35386” وقرابة “80” ألف مصاب”

عبر “أبشر”.. “الأمن العام” يُطلق خدمة الإبلاغ عن الاحتيال على بطاقات “مدى”

لا حج بلا تصريح.. السجن والغرامة والترحيل عقوبة نقل مخالفي أنظمة الحج

نائب وزير الحج والعمرة يشرف على جاهزية (رواف منى )

الحملات الميدانية المشتركة تضبط(16023)مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل

“مكافحة المخدرات” تقبض على شخصين بحائل والباحة لترويجهما الأمفيتامين

“هيئة النقل” ترفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات

المشاهدات : 2154
التعليقات: 0

إدارة تعليم الجوف تكرم الطالبات الحاصلات على نسب عالية في اختبار القدرات

إدارة تعليم الجوف تكرم الطالبات الحاصلات على نسب عالية في اختبار القدرات
https://ekhbareeat.com/?p=72852
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة الإشراف التربوي “بنات” الطالبات الحاصلات على نسبة 100% و 99% في اختبار القدرات.

وقدمت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الهدايا والدروع للطالبات مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تحفيزياً للطالبات ومدارسهن وذلك تقديراً للجهود المبذولة حتى حصولهن على هذه النسب المميزة، ودعماً لهم لاستمرارية هذا التفوق العلمي المميز بميدان العلم والمعرفة، ايماناً بأن الوطن سيقف على قمة الدول المتقدمة بسواعد ابنائه.

ووجهت الشايع الطالبات بضرورة نقل المعلومات وتفعيل استراتيجية تدريس “الأقران” التي تساعد زميلاتهن على بلوغ مستويات تعليمية مميزة، مثمنة جهود أولياء الأمور ومنسقات القدرات في المدارس.

ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة الإشراف التربوي “بنات” ماجدة بنت عبيد البديوي أن دعم الطالبات المتميزات بالقدرات من أهم المناسبات التي نحتفي بها، ومن أولويات الإدارة لدعم المتميزين والمتميزات من الطلبة والطالبات ورعايتهم باعتبارهم الثروة الحقيقة وحصيلة إنجاز تعليمي نفخر به.

وقالت: بفضل من الله حققت الكثير من الطالبات مستويات عالية ومميزة و سيتم تكريمهن من قبل مكاتب التعليم، ونؤكد على جميع الطالبات بالتعاون مع المعلمات منسقات القدرات في المدارس، وضرورة التركيز على الأفكار الأساسية المهمة لكل مجال من مجالات اختبار القدرات العامة، وأهمية التدريب على أساليب واستراتيجيات ذكية في حل اسئلة الاختبار، والعمل على الذات في التدريب على السرعة الذهنية بحل المسائل.

بينما أرجعت رئيسة قسم الرياضيات طفلة سعدون البحيران سبب حصول الطالبات على نسب عالية في القدرات هو تثبيت المعلومات والأسس العلمية والمعرفة التامة بالاستراتيجيات العشر التي تحسن درجات الاختبار ومن أهمها تخطي أصعب المسائل الرياضية، أوجد نقاط ضعفك في الرياضيات وتغلب عليها، استخدم المصادر الموثوقة وعالية الجودة، ركز على أهم المهارات، افهم جميع اخطائك الرياضية، استخدم استراتيجيات مختلفة لحل المسائل الرياضية، قم بتقسيم وقتك لحل جزء الرياضيات.

والطالبات المكرمات هن:- الحاصلات على نسبة 100% رغد محمد الشواد، نوران خالد محمد من مدرسة رياض الصالحين الأهلية، رنا أيمن السيد من مدرسة التاسعة الثانوية بسكاكا.

والطالبات الحاصلات على 99% كادي محمد المطيلق من مدرسة رياض الصالحين الأهلية، ميرام محمد فودة، ذكرى مبارك الرويلي من مدرسة ثانوية منهاج الرسالة الأهلية، عزية أشهب أحمد من مدرسة التاسعة الثانوية بسكاكا، حبيبة حامد عبدالسلام، ساندي حمدي سعد الله من مدرسة الثانية الثانوية بدومة الجندل، هبة محمود نصار من مدارس بسيطاء الأهلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*