المشاهدات : 457
التعليقات: 0

أمير القصيم يرأس اجتماعا لتعزيز الجهود للمحافظة على الآثار والنقوش التاريخية بالمنطقة

أمير القصيم يرأس اجتماعا لتعزيز الجهود للمحافظة على الآثار والنقوش التاريخية بالمنطقة
https://ekhbareeat.com/?p=73911
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

ترأس الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بقاعة الإجتماعات بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، اجتماعا لتعزيز الجهود للمحافظة الآثار والنقوش التاريخية بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان وعدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة بالمنطقة.
وفي بداية الاجتماع أكد سمو أمير القصيم، على أهمية العمق التاريخي للمنطقة، لوجود آثار مضت عليها آلاف السنين، وهو ما أكدته الدراسات المتخصصة التي كشفت عن وجود مواقع من العصور الحجرية، بالإضافة إلى الأحفورات والفنون الصخرية وغيرها.
وأشار سموه إلى الدور التكاملي بين الجهات الحكومية المعنية للمحافظة على الآثار والنقوش التاريخية التي تدل على حقبة زمنية مضت عليه الآف السنين، داعيا سموه الى التركيز على إبراز النقوش التاريخية والمواقع الأثرية القديمة.

وقد تخلل الإجتماع إستعراض الأدوار التي تقوم بها الجهات الحكومية لتعزيز الجهود للمحافظة على الآثار والنقوش التاريخية بالمنطقة، ودور الباحثين المتخصصين في استكشاف الجوانب الأثرية والتاريخية بالمنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*