المشاهدات : 876
التعليقات: 0

“جامعة الملك فيصل” تنظم ورشة بعنوان: مهارات ذكية في الإجابة عن الورقة الاختبارية

“جامعة الملك فيصل” تنظم ورشة بعنوان: مهارات ذكية في الإجابة عن الورقة الاختبارية
https://ekhbareeat.com/?p=80846
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

أقام مركز التميّز الطلابي التابع لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الملك فيصل مُؤخراً ورشةً تدريبيةً افتراضية على (Zoom) بعنوانمهارات ذكية في الإجابة عن الورقة الاختباريةقدّمتها المحاضرة سمية عطية الحسن، والمحاضرة فاطمة عبد الرحمن الحملي، وبحضورحوالي 200 من طلبة الجامعة من مختلف كليات الجامعة.

وهدفت الورشة إلى تقديم مجموعة من الخبرات والمهارات الضــروريـة اللازمــة للتعـامــل مع المادة العلميـة وأساليب تخزينهـا في الدماغ،ومن ثم استرجاعها عند الحاجة، كما تقدم الأسـاليب المناسبة للتعامل مع الورقة الاختبارية، وكيفية الإجابة عن الأسئلة بأنواعها المختلفة منموضوعية ومقالية، وتكمن أهمية هذه المبادرة في تقديم الأساليب والطرائق التي يعمل بها الدماغ في التفكير والتي من شأنها أن ترفعالمستوى التحصيلي والمعرفي للطلبة، وتطور من أدائهم المعرفي والتحصيلي.

وتناولت الورشة التهيئة والاستعداد النفسي للاختبارات، والتعرف على كفية عمل الدماغ في التفكير، والتعرف على أساليب تعزيز القدراتالعقلية والتعرّف على الأساليب المناسبة للتعامل مع ورقة الاختبار.

وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرةاكتسبلتطوير المهارات الأكاديمية لطلبة الجامعة، وهي عبارة عن سلسلة من البرامج التدريبية التيتسعى لرفع المستوى الأكاديمي للطلبة والذي يعتزم مركز التميز الطلابي التابع لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية إقامتها بشكل مستمرخلال فترات على مدار السنة الدراسية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*