احدث الاخبار

بيان من الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً دماغياً سبب فقدان الوعي وتشنجات حادة لخمسيني

وزير الثقافة يرفع التهنئة للقيادة بتحقيق “رؤية السعودية 2030” عدة مستهدفات قبل أوانها

مالك الهجن الأميركي: أحببت السعودية كثيراً

سمو محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ماتحقق من إنجازات لمستهدفات رؤية المملكة 2030

هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ومن لم يتمكن من استخراج التصريح فإنه في حكم عدم المستطيع

تحديد معيار اختيار المنشآت في المجموعة 11 لـ”الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية

حرس الحدود بجازان يطيح بـ5 مخالفين لتهريبهم 95 كجم قات بالحرث

أمانة الشرقية: بدء أعمال الصيانة لجسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية بمدينة الظهران غدا السبت

تحولات إيجابية منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 عززت من تمكين المواطنين في سوق العمل وانخفاض معدلات البطالة لمستويات تاريخية

إعلان زيادة الرحلات الجوية المباشرة من المملكة إلى العراق

وزارة الحج والعمرة تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج

المشاهدات : 954
التعليقات: 0

قمة جدة.. ملتقى القيم والقمم

قمة جدة.. ملتقى القيم والقمم
https://ekhbareeat.com/?p=83925

باتت كل العوالق في السحب تعتم الرؤية، ثم بدأت تنجلي شيئاً فشيئاً ،وتتضح الرؤية بأن جمال الأشياء في وضوحها، وصدق التعامل معها.
كما ارتأت أمريكا برئيسها لما قرر في بادئ الأمر أن ينعت المملكة بأنها منبوذة ، ولكنه تراجع ليرى الأمور أكثر وضوح بأن الأصل في قوة المملكة ليس في الحروب وكثرة الكلام، وإنما القوة في “الصبر” بقوة الموقف والحكمة وسداد الرأي، والقوة في التمسك بالقيم النبيلة التي تنبثق من قيم الإسلام وقوته..
‏أصبح مرتكز القوة في المملكة حتى أصبحت الدول العالم تخطب ودها في تحقيق المصالح المشتركة و ذلك حين التفتت السعودية لإصلاح الأمور الداخلية فنمت وقويت اقتصادياً، وعمّقت علاقاتها الاستراتيجية مع حلفائها، وبلغت ذروتها سياسياً فأصبح بالإضافة لموقعها الإقليمي على الخريطة موقعاً استراتيجياً في فرض سيادتها عربياً ودولياً، مما أثقل كاهل أعداءها برشق الكلام، ومحاولة غزوها بطرق غير مباشرة.
‏باتت معظم القمم ‏منطلقها من السعودية مهد الإسلام ومحور أنظار العالم وقبلة العرب والمسلمين، ذات الوزن السياسي الثقيل لما تتمتع به من قيادة دفة الأمن والتنمية إلى آفاق بعيدة ، وأن إصلاح العلاقات بين الدول، واستدامة الأمن، وقوة الاقتصاد تبدأ من الاستقرار والازدهار الداخلي، والعدل في التعامل مع دول الشرق الأوسط ودول الغرب، واحترام سيادة الدول ونماءها ومنحها الفرص في النماء ومساعدتها.
وتأمل المملكة من خلال قمة جدة إلى التعامل مع الإرهاب بالاستنكار وقطع المدد وإدانته بكافة أشكاله ، وإصلاح كافة الاضطرابات الدولية والعربية، ودعم الحلول للوصول للسلام والاستقرار، ودعم النمو الاقتصادي، والعمل على رعاية مستقبل الشباب وتمكينهم فهم شارة المستقبل المضيء للأمم وغير ذلك .
ختاماً : دعا القادة إلى ضرورة استمرار عقد القمم الخليجية الأمريكية سنوياً للأهمية الاستراتيجية والعزم المشترك للبناء والتنمية، وباركوا ملتقى القيم والقمم ..
______________
وطني السعودية..أدامكَ الله حرًّا أبيًّا بعالميةِ وجودكَ، وعلى إقامةِ الحقِّ قويًّا تذود عن حدودكَ، وترعى شؤونكَ بكسرِ حاجزِ الأرقامِ ،وتخطّي حدودُ الأحلامِ في ظلِّ قائدكَ وولي عهدكَ حفظهم الله..

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*