احدث الاخبار

كلاسيكو السعودية هلالي.. الهلال يفوز على الاتحاد بنتيجة 1-3 في جولة نحلم ونحقق

حائل.. عروض الضوء على الجبال تجذب آلاف الزوار في فعاليات اليوم الوطني الـ94 بمتنزه السلام

انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني في منطقة الباحة بعدد من المواقع

منطقة الجوف تحتفل باليوم الوطني في 9 مواقع بسكاكا والمحافظات والمراكز

نجران تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الـ٩٤

ضمن مباريات جولة “نحلم ونحقق”: الرياض يفوز على الرائد في الوقت القاتل

الشباب يكسب التعاون بهدف دون ردّ في جولة نحلم ونحقق

انطلاق أولى فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 بالحدود الشمالية

برنامج الرياض الخضراء يعلن افتتاح تطوير شعيب غذوانة أحد روافد وادي حنيفة بعد تأهيله وتشجيره

منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024

18 شهيداً وعشرات الجرحى جرّاء قصف الاحتلال مدرسة في غزة

مقتل 31 شخصًا بينهم 3 أطفال جراء الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

المشاهدات : 366
التعليقات: 0

عودة 388 ألف طالب وطالبة بتعليم مكة المكرّمة

عودة 388 ألف طالب وطالبة بتعليم مكة المكرّمة
https://ekhbareeat.com/?p=85567
واس
صحيفة إخباريات
واس

استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة، اليوم، 388 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية في 1522 مدرسة من مدارس التعليم العام والأهلي التابعة لتعليم مكة في أول أيام الفصل الدراسي الأول للعام 1444هـ.

وتابع المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي، ميدانيًا، مراحل سير العملية التعليمية، وزار مدرسة ثانوية الإمام السخاوي وثانوية الأمير عبدالمجيد، وثانوية الحسين بن علي، ومتوسطة أنس بن مالك، وابتدائية عبدالله بن أنيس وابتدائية المثنى بن حارثة، اطمأن خلالها على استعداد المدارس للعام الجديد.

ودشّن الدكتور الزائدي، اليوم، برنامج انطلاقة الأسبوع التمهيدي في ابتدائية محمد بن عبدالوهاب، الذي يستهدف 25 ألف طالب وطالبة في 813 مدرسة للمرحلة الابتدائية والطفولة المبكرة وتنفيذ فعاليات برامج الأسبوع التمهيدي لتهيئة الطلاب لسرعة الاندماج مع المرحلة الجديدة في حياتهم التعليمية، وانطلقت الفعاليات في المدارس الابتدائية، وذلك من أجل العمل على إنجاح أهداف الأسبوع التمهيدي وتبسيط الواقع المدرسي لجميع الطلبة وفق برنامج تربوي تدريجي يساعد الطلاب المستجدين على الانتقال من محيط الأسرة إلى محيط المدرسة.

من جانبها، استعدت إدارة التوجيه والإرشاد ببرامج إرشادية تستهدف الأسبوع التمهيدي الذي يسعى إلى تكوين اتجاه إيجابي في نفس الطلاب والطالبات نحو المدرسة.

وتستهدف البرامج توعية أولياء الأمور بحاجات المرحلة وتعريفهم بالخصائص النمائية لهذه المرحلة والأساليب التربوية المناسبة في التعامل مع الخوف الذي يلازمهم حال دخولهم المدرسة أول مرة، وتوثيق العلاقة الإيجابية بين البيت والمدرسة والوقوف على المشكلات الصحية، والسلوكية، والنفسية للطلاب والطالبات في وقت مبكر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*