المشاهدات : 224
التعليقات: 0

مجلس وزراء الصحة العرب يعتمد ويشيد بمقترح يوم شهيد الصحة الذي تقدمت به المملكة

مجلس وزراء الصحة العرب يعتمد ويشيد بمقترح يوم شهيد الصحة الذي تقدمت به المملكة
https://ekhbareeat.com/?p=98919
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

شارك معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل في اجتماع الدورة الثامنة والخمسون لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في مدينة الجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023م.

وقد ألقى معالي وزير الصحة الجزائري الدكتور عبدالحق سايحي كلمة في مستهل الاجتماع رحب فيها بالحضور في بلدهم الثاني، مثمنًا الجهود المبذولة من قبلهم للارتقاء بقطاع الصحة في الوطن العربي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة البنود المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بتعزيز العمل العربي الصحي المشترك ورفع مستويات التنسيق بين وزارات الصحة وهيئات الصحة الوطنية في الدول الأعضاء.

وقد شملت النقاشات بنود عدة من ضمنها مقترح المملكة باعتماد يوم “شهيد الصحة” في الثاني من مارس كل عام كمناسبة يستذكر فيها الوطن العربي جهود الكوادر الطبية في التصدي للجوائح وتعريض أنفسهم للمخاطر بسببها.

كما تضمنت النقاشات بنودًا أخرى شملت: مناقشة الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، كما تمت الموافقة من حيث المبدأ على مقترح مشروع الوكالة العربية للدواء (وعد) على أن تستكمل دراسة جوانبه الفنية المختلفة ويعاد طرحه في الدورة القادمة للمجلس، مع التوصية بتفعيل اللجنة الفنية العليا للدواء العربي.

وكان معالي الوزير الأستاذ فهد الجلاجل قد شارك أمس الإثنين اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، كما عقد معاليه اجتماعات ثنائية مع عدد من أصحاب المعالي وزراء الصحة العرب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*