المشاهدات : 200
التعليقات: 0

وزير “الشؤون الإسلامية” يوجه بنقل الحجيلي وتكليفه إماماً وخطيباً لمسجد قباء

وزير “الشؤون الإسلامية” يوجه بنقل الحجيلي وتكليفه إماماً وخطيباً لمسجد قباء
https://ekhbareeat.com/?p=99212
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

أصدر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم توجيهاً بنقل فضيلة إمام وخطيب جامع الرانوناء الكبير بالمدينة المنورة الأستاذ الدكتور محمد بن بخيت الحجيلي وتكليفه إماماً وخطيباً لمسجد قباء ،إضافة إلى الأئمة والخطباء الحاليين.

ويأتي توجيه معالي الوزير في إطار الاهتمام بهذه المساجد المهمة بما تحمله من عمق تاريخي ومكانة في السنة لاسيما مسجد قباء الذي يرتاده الكثير من أهالي وزوار المدينة للصلاة فيه تطبيقاً للسنة النبوية ورغبة في الأجر المترتبة على فضل الصلاة فيه، وتحقيقاً لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة في العناية ببيوت الله وتوفير كل ما تحتاج إليه للقيام برسالتها السامية.

يشار الى أن الشيخ الحجيلي يعمل حالياً استاذ دكتور بكلية الحديث في الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة، وله العديد من المشاركات العلمية والدعوية بداخل المملكة وخارجها، إلى جانب مشاركاته في برامج الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة.

وللشيخ الحجيلي العديد من البحوث والمؤلفات العلمية ومنها الكتب التالية : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ضوء السنة، نقد البخاري لظاهرة الغلو من تراجمه في الصحيح، الأحاديث الواردة في الاستحاضة دراسة حديثة فقهية،أسباب تكفير السيئات، أسباب الوقاية من الأمراض والأوبئة،أحكام النظر في الصلاة دراسة حديثية فقهية، الأحاديث الوادرة بالرقية بالماء، التأصيل في كشف الشبهات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*