احدث الاخبار

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

“احذروا المحتالين”.. “التجارة”: مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة بغرض النصب

تبوك.. القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب

المشاهدات : 86
التعليقات: 0

وزير الموارد البشرية يشيد بدعم القيادة الرشيدة لتمكين الأيتام

وزير الموارد البشرية يشيد بدعم القيادة الرشيدة لتمكين الأيتام
https://ekhbareeat.com/?p=100871
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أشاد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بدعم القيادة الرشيدة –حفظها الله- لتمكين الأيتام، وتوفير كل الوسائل التي تعينهم على مواصلة طموحهم لخدمة وطنهم، وتحفيز مؤسسات المجتمع والأفراد على المشاركة بالوقت والجهد والمال لرعايتهم.

وقال خلال رعايته اليوم ملتقى “ليالي إخاء الرمضاني 2023” تحت شعار “لنتشارك التغيير”، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني :”إن ملتقى ليالي إخاء يستكمل جانبًا مهمًا في إثراء الجانب المعرفي حول الموضوعات ذات العلاقة بالأيتام، ومناقشتها في ضوء محاور وبرامج رؤية المملكة 2030، والخروج بتوصيات للتنفيذ والتطوير بالشراكة مع الجميع”.

وأضاف أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تواصل جهودها لتحقيق (4) مستهدفات خلال العام 2023، وتتمثّل في: ضمان بيئة أسرية آمنة ومستقرة للأيتام، وتعزيز الاستقلال المالي للاعتماد على ذاتهم، ومواصلة الجهود لدمجهم في المجتمع، وتحقيق الاستدامة المالية للمؤسسة.

وأوضح أن لدى المؤسسة اليوم (52) شراكة في مجال التعليم، و(33) شراكة في مجال التوظيف، و(14) برنامجًا للدعم النفسي والاجتماعي للأيتام، وبرامج أخرى متنوعة في مجال الإعانات، والابتعاث، والتطوع، والإسكان، والاستشارات القانونية.

وأشار إلى أن جميع هذه الجهود تتم وفق أعلى معايير الحوكمة التي تجاوزت (98 %)، وأتمتة جميع العمليات والخدمات بنسبة (95 %)، مقدمًا شكره وتقديره للداعمين والمشاركين والرعاة لهذه الفعالية، والإشادة بدورهم الوطني وعطائهم الإنساني لخدمة الأيتام.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” المهندس عمر الحسين، أن الملتقى سيناقش على مدى يومين دور الأوقاف في تمكين التنمية المستدامة ومدى موائمتها رؤيةَ 2030، وتنوع مجالات الأوقاف والصناديق الوقفية للمؤسسة، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والاستثمار المالي والاقتصاد الدائري، وتعزيز الصحة النفسية والبدنية، والوظائف وسوق العمل، وتسويق الذات، والمسؤولية المجتمعية والتطوع.

وأشاد نائب أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إبراهيم العسيري، بجهود الشراكة المجتمعية لخدمة ورعاية الأيتام، مؤكدًا أن مركز الحوار داعم للفعاليّات والمناسبات التي تعزز من قيم وثقافة المجتمع السعودي.

وفي ختام الحفل كرَّم المهندس الراجحي الداعمين لبرامج المؤسسة وشركاء النجاح، إضافة إلى تكريم الداعمين لحفل ليالي إخاء الرمضاني.

حضر الحفل نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ماجد الغانمي، ومساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إسماعيل الغامدي، وعدد من المسؤولين، ورجال الأعمال، والنخب والمهتمون بالشأن الاجتماعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*