المشاهدات : 81
التعليقات: 0

“المحامين” تحيل عددًا من منتحلي مهنة المحاماة إلى النيابة العامة

“المحامين” تحيل عددًا من منتحلي مهنة المحاماة إلى النيابة العامة
https://ekhbareeat.com/?p=106802
واس
صحيفة إخباريات
واس

أحالت الهيئةُ السعودية للمحامين عددًا من منتحلي مهنة المحاماة غير المقيدين في جدول المحامين الممارسين، إلى النيابة العامة؛ لتقديمهم خدمات قانونية لأفراد تحت مسميات وهمية لمنشآت قانونية؛ في مخالفة صريحة لنظام المحاماة ولوائحه التنفيذية، الذي ينصّ على أنه “يشترط فيمن يزاول مهنة المحاماة أن يكون اسمه مقيدًا في جدول المحامين الممارسين”.

وأسهمت خدمة الرصد المهني بموقع الهيئة الإلكتروني في التصدي للمنتحلين من خلال استقبال البلاغات ضد منتحلي المهنة والمخالفين لأحكام نظام المحاماة ولوائحه التنفيذية، التي تستهدف الهيئةُ من خلالها توفيرَ الحماية المهنية لمهنة المحاماة، وتمكين وتعزيز دور المحامي، والاستعانة بتقنية المعلومات للحدّ من عمليات الانتحال المهني.

يذكر أن الهيئة قد أسّست مركزًا للرصد المهني؛ بهدف رصد أيّ من الوقائع التي يشتبه في احتوائها على مخالفة نظام المحاماة ولوائحه التنفيذية، والمساهمة في تطبيق أحكام النظام على المخالفين، وإحالتهم للجهات المختصّة لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنها، مهيبة بأهمية التحقّق من صحة بيانات المحامين عبر “دليل المحامين” في موقعها الإلكتروني، قبل إجراء التعاقد معهم.

يأتي هذا الإجراء ضمن أولويات مبادرات الهيئة الاستراتيجية لحماية مهنة المحاماة من الانتحال، وتعزيز اقتصاديات المهنة، والحدّ من هدر عوائدها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*