احدث الاخبار

الأخضر تحت 19 عامًا يتعادل مع إشبيلية الإسباني ضمن بطولة كوتيف

حارس منتخب بلجيكا يوقع مع القادسية ويلتحق بمعسكر الفريق

“بايدن”: قررت التنحي عن الترشح للانتخابات الرئاسية

سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام تمور الأحساء 2024م

المملكة تختتم مشاركتَها في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 لتعزيز التنمية المستدامة

صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليكون وزارة البلديات والإسكان

“الصحي السعودي” يوجه 3 إرشادات للوقاية من قرحة المعدة

“هيئة العقار”: الالتزام بتوثيق العقود العقارية يحفظ الحقوق ويعزز الشفافية

الخدمة السرية تعترف برفض طلبات زيادة حماية “ترامب” طيلة عامين

الشرقية.. “المجاهدين” تحبط عملية لترويج الشبو وتقبض على 3 متورطين

مقدمو الخدمة وشركات التأمين.. “الضمان الصحي” يُعرِّف بـ”نظام الفوترة السعودي”

النيابة العامة تطالب بعقوبات مشددة على وافدين لغشهم في منتجات غذائية

المشاهدات : 35398
التعليقات: 0

مركز المدينة للفنون يستقطب أكثر من ٢٢٥ فناناً وفنانةً

مركز المدينة للفنون يستقطب أكثر من ٢٢٥ فناناً وفنانةً
https://ekhbareeat.com/?p=110443
عبيد العياضي
صحيفة إخباريات الالكترونية
عبيد العياضي

ينظم مركز المدينة للفنون حدثًا فنياً وثقافياً ، باستقطاب أكثر من ٢٢٥ فناناًوفنانةً من داخل وخارج المملكة وذلك بإشراف نماءالمنورة ودعم من الصندوق الثقافي.
وقد حمل هذا الحدث عنوان “سمبوزيوم المدينة المنورة الدولي للفنون مَدَنَ”، “مدن” هو عنوان النسخة الأولى من سمبوزيوم المدينة للفنون ، مشتقاً من
كلمة “المدينة” ، ومسلطاً الضوء على أهمية مفاهيم التمدن والتحضر في تاريخ الإنسانية بالإضافة إلى تأثير المدن على حضاراتنا ومجتمعاتنا المعاصرة . يتناول السمبوزيوم الثقافة بصفتها عملية ديناميكية دائمة ، التغير والتطور وليست كيانًا ثابتاً ، مثلها مثل المدن .
السمبوزيوم هو برنامج شامل يتضمن عدد من ورش العمل والندوات والمعارض والتجمعات والجولات الثقافية والفنية التي توفر فرصًا للفنانين المحليين والدوليين لتبادل خبراتهم وتطوير مهاراتهم ، وزرع التقدير الجمالي والعلاقة التكافلية بين الفن والمجتمع .
وبمشاركة أكثر من 225 فنان وفنانة من أكثر من 22 دولة ، وإنتاج أكثر من 700 عمل فني ، وبالتعاون مع أكثر من 350 مشارك وفريق عمل ، ونشر الحدث في وسائل التواصل الاجتماعي لأكثر من 6200 مهتم في مجال الفن .
وأشار مدير مركز المدينة للفنون الأستاذ محمد فوزان إلى أهمية مثل هذه الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية التي تثري المشهد الثقافي وتنمي الاقتصاد الإبداعي بين سكان المدينة المنورة، والمناطق والدول الأخرى.
كما أوضح المشرف الفني للمركز الفنان راشد الشعشعي آمل أن يكون هذا الملتقى فرصة لتعزيز الفن والثقافة في المدينة المنورة، وأن يترك أثرًا إيجابًيا على جميع الحاضرين. أشكر الداعم الاول صاحب السمو الملكي
الامير فيصل بن سلمان آل سعود لدعمه المتواصل للمركز وبرامجه والصندوق الثقافي لدعمه المبادرة والجهود المبذولة من قبل جميع الفنانين والمشاركين، وأتطلع إلى تجربة فنية ممتعة ومليئة بالإلهام في هذا
الملتقى المميز.
من جهتها أكدت الرئيس التنفيذي للعمليات بنماء المنورة الأستاذة رانية جليدان إن السمبوزيوم سيعقد بشكل دوري بالمدينة المنورة مما يسهم بتحويل المنطقة لمركز ابداعي يرحب بتبادل الثقافات والفنون في بيئة يسودها الود والسكينة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*