احدث الاخبار

الزكاة والضريبة والجمارك تُجري تعديلات على اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

أمير الجوف يبدأ زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة والمراكز التابعة لها

انطلاق بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

المشاهدات : 213
التعليقات: 0

أمين الشرقية يناقش إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023 ومستهدفات عام 2024

أمين الشرقية يناقش إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023 ومستهدفات عام 2024
https://ekhbareeat.com/?p=119707
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 18/07/1445هـ، إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023، بحضور الوكلاء، وعدد من قيادات الأمانة، وذلك بمقر الأمانة.
وأشار معاليه في بداية الاجتماع الى أن أمانة المنطقة الشرقية دائماً ما تسعى سعياً حثيثاً لاكتساب المعرفة في كل ما من شأنه تطوير الخدمات البلدية، كما تحرص على التواصل مع البلديات وتبادل الخبرات وتفعيل روح التنافس فيما بينها، لتحقيق إطار متميز للمنطقة، والظهور بمخرجات عالية في كافة الأعمال التي تقوم بها الأمانة، والتي على إثرها تنشأ إدارات قوية ومتماسكة، قادرة على كافة التحديات التي تواجهها.

واطّلع على عرض لإنجازات الوكالة تضمن ما تم إنجازه في مشاريع الطرق والإنارة 2023م، كما تمت الإشارة للاستلام الابتدائي لعدد 76 مشروع ما بين طرق وأنسنة ومباني وسيول.

بالإضافة الى التنويه للمشاريع الجاري تنفيذها، والتي بلغ عددها (138) مشروعاً ما بين طرق ومباني وأنسنة وسيول، كما تمت الإشارة لخطة الطرح للمشاريع المستقبلية بناء على محافظ الخطة الخمسية لعام 2024.

بعدها استعرضت بنود صيانة الطرق الناقلة (المستلمة من وزارة النقل)، والكميات المنفذة ضمنها، بعدها تم عرض نماذج وصور لأعمال الاسفلت، ونظافة أكتاف الطريق، وتنظيف الجزيرة الوسطية، ونظافة حرم الطريق، وصيانة العبارات، وترحيل الرمال.

كما تم عرض جهود وكالة شؤون البلديات في الأنسنة وجودة الحياة من خلال رفع كفاءة القائم، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وأيضا جهود البلديات في تنمية الاستثمارات حيث حققت مستهدفات وزارة المالية في مجال الإيرادات، والتي ستدعم برامج ومشاريع التشغيل والصيانة بها.

واستعرض أيضا المشاريع التي تحت الطرح والترسية لعام 2024، والرخص والجولات الرقابية، حيث بلغ عدد رخص البناء (1885) رخصة، و (3178) رخصة حفر، و(5298) جولة رقابية.
واختتم العرض بأهداف وكالة شؤون البلديات في عام 2024، بالإضافة إلى الإشارة إلى حصول إدارة الشؤون الفنية، وبلدية محافظة النعيرية على شهادة ISO9001 ، وحصولها أيضا على عدد من الجوائز .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*