احدث الاخبار

لتحسين جودة المخرجات.. “التنافسية” يُعد 4 أدلة إرشادية للمشروعات التشريعية

بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز.. إحدى حدائق العاصمة الكبرى و4 شركات عالمية تنافست على التصميم

المملكة ترحب بإجراءات خفض التصعيد بين الحكومة اليمنية والحوثيين فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية

إحالة 3 مواطنين بجازان للنيابة العامة عقب تورطهم في ترويج 1325 قرصًا محظورًا

الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن

اعتماد فرع مستشفى “التخصصي” بجدة كعضو مستقل في الجمعية الدولية “سيجما ثيتا تاو”

المدينة المنورة.. حرس الحدود ينقذ مواطنًا تعطّل قاربه في عرض البحر بينبع

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

38 مليون ريال صرفها صندوق النفقة للمستفيدين في النصف الأول من 2024

دوريات الأمن بالرياض تطيح بمواطن روج الحشيش.. و”أمن الطرق” بنجران يتصدى لترويج الإمفيتامين

“إدارة الدين” يقفل طرح يوليو 2024م بمبلغ إجمالي قدره “3.211” مليارات ريال

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

المشاهدات : 86
التعليقات: 0

“الزكاة والضريبة والجمارك” تعلن عن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج “بناء الكفاءات وأمين”

“الزكاة والضريبة والجمارك” تعلن عن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج “بناء الكفاءات وأمين”
https://ekhbareeat.com/?p=126529
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أعلنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك”، عن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين- برنامج بناء الكفاءات)؛ وذلك ابتداءً من اليوم 12 يونيو 2024م حتى 29 يونيو الجاري، الذي يستهدف الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًّا.

وأوضحت الهيئة أن البرامج تقدم لمدة عام واحد، وتركز خلال هذه المدة على جانب بناء وتنمية القدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية؛ مؤكدةً أنها تحرص من خلال هذه البرامج على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعية تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تُمَكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

وأضافت الهيئة أن برنامج “أمين” يستهدف الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس؛ لتدريبهم في مساري التفتيش الجمركي ومسار الوسائل الحية (K9)؛ في حين يستهدف برنامج “بناء الكفاءات”، النخبةَ من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير.

وحددت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” اشتراطات الانضمام في البرنامجين؛ من أبرزها أن يكون المتقدم/ـة حاصلًا على شهادة البكالوريوس لبرنامج “أمين” بمعدل لا يقل عن 2.8 من 4 أو 3.5 من 5، ومؤهل البكالوريوس أو الماجستير لبرنامج بناء الكفاءات بمعدل لا يقل عن 3.2 من 4 أو 4 من 5، وألا يكون المتقدم/ـة على رأس العمل في أي وظيفة، أو لديه/ـا ارتباط ببرامج دراسية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يزيد عمر المتقدم/ـة عن 25 عامًا للحاصلين مؤهل البكالوريوس و27 عامًا لحملة الماجستير؛ وذلك أثناء التقديم على البرنامج.

وأوضحت الهيئة أنه يُشترط أيضًا للقبول ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية، والاختبارات التي تقدّمها الهيئة، واجتياز الفحص الطبي، واجتياز مرحلة الاعتماد والتدقيق، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية؛ مؤكدةً أن القبول سيكون بالأفضلية، كما أن الملتحقين بالبرامج سيحصلون على مزايا تشمل مكافأة شهرية، إلى جانب التأمين الطبي للمتدربين.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المهتمين إلى الاطلاع على اشتراطات القبول ومزيد من المعلومات حول البرنامجين من خلال زيارة صفحة برامج “حديثي التخرج” المتاحة عبر موقعها الإلكتروني؛ مؤكدةً أن التقديم متاح الآن حتى انتهاء المدة المحددة للتقديم بتاريخ 29 يونيو 2024م.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*