احدث الاخبار

النصر يقع في فخ التعادل أمام الشرطة العراقي ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة

“دوريات المجاهدين” بالشرقية تقبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو”

إطلاق برنامج “رافد” لتأسيس مصانع ابتكارية في الجامعات السعودية لدعم التصنيع المتقدم

9 فرصٍ عقاريةٍ في مزاد “وئام” الإلكتروني

سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية

رئيس الوزراء المصري: سنحل ما تبقى من تحديات أمام المستثمرين السعوديين قبل 2025

إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون ترخيص

النسخة “4”.. انطلاق “احتفال نور الرياض 2024” بشعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم

وزير الطاقة: المملكة تؤكد التزامها بالمتطلبات الدولية المتصلة بمشروعها للطاقة النووية

“القيادة” تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده

مدير “تعليم الطائف” يُدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”

المشاهدات : 1632
التعليقات: 0

مدير الأمن العام يـدشن منـظومة الخدمـات الالكترونية

مدير الأمن العام يـدشن منـظومة الخدمـات الالكترونية
https://ekhbareeat.com/?p=12757
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

في أطار الدعم اللا محدود من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية – حفظة الله – دشّن معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي عدد من الخدمات الإلكترونية التي خصصت لمنسوبي الأمن العام بمختلف المناطق من خلال الشبكة الداخلية للأمن العام  والتي تضاف إلى جملة من الخدمات الأمنية الالكترونية التي يقدمها الأمن العام للمواطن والمقيم وتسهم في توفير الوقت والجهد على المستفيدين من هذه الخدمات من منسوبي القطاع وتتمثل هذه الخدمات في التالي :-

-خدمة المبادرات التطويرية التي تمكن منسوبي الأمن العام من طرح أفكارهم ومبادراتهم التطويرية التي تسهم في رفع مستوى الأداء وكفاءة العمل .
– خدمة المساعدات الإنسانية لمنسوبي القطاع التي خصصت للمساعدات المالية والعلاجية داخل المملكة وخارجها والإخلاء الطبي .
– خدمة الإجازات الالكترونية : التي تتيح لمنسوبي القطاع طلب وإنها الإجازات والحصول على الموافقة الالكترونية حسب التسلسل المعتمد في منح الإجازات الداخلية والخارجية.
-خدمة المستحقات المالية للمتقاعدين :- والمخصصة لمنسوبي الأمن العام والتي تغطي طلبات التقاعد والتعويضات ومكافآت نهاية الخدمة .
– خدمة التناقل الالكتروني :- التي تم أتاحتها لكافة منسوبي الأمن العام ممن يرغبون التناقل بعد تحقيق معايير التناقل ووفقا للإجراءات النظامية حيث تم معالجة هذه الخدمة التي من شأنها أن تسهل على منسوبي الأمن العام إكمال مصوغات التناقل بيسر وسهولة .
-خدمة الانتدابات وخدمات المزايا المالية للمنسوبين :- التي يتم من خلالها الرفع بالانتدابات وإصدار متطلبات الانتداب النظامية ، إضافة الى خدمة المزايا المالية حيث تتيح هذه الخدمة الرفع بـعدد 27 نوعا من البدلات والعلاوات والمكافآت وفق المسوغات النظامية  .
– خدمة التعاون الدولي:- التي من خلالها يتم تنظيم عمليات الترشح لحضور الدورات والملتقيات الخارجية بما يتوافق مع مسوغات ذلك في النظام حيث تشمل كافة منسوبي الأمن العام والرفع عقب ذلك بمسوغات الصرف بطريقة الالكترونية تضمن سرعة الحصول على مستحقات الترشح ومباشرة المهام الخارجية .
من جانبه تقدم معالي مدير الأمن العام بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي  وزير الداخلية – حفظة الله – على دعمه وتشجيعه لكافة الإدارات التي أنجزت هذه المشاريع الهامة التي تؤطر العلاقة وترفع من وتيرة الأداء والانجاز وتختصر الوقت والجهد .
وقال  الفريق الحربي أن منسوبي جهاز الأمن العام يحظون كغيرهم من منسوبي  قطاعات وزارة الداخلية باهتمام ودعم سموه الكريم الأمر الذي ساهم في إخراج هذه المشاريع الى النور لتكون نواة لمشاريع خدمية الكترونية مستقبلية يسعى الأمن العام إلى تقديمها لمنسوبيه وهي بذلك إضافة هامة لما يقدمه الأمن العام من خدمات أمنية شمولية لكافة المواطنين والمقيمين عبر بوابة “امـن ”
وأضاف معاليه  بقوله ان الأمن العام ممثلا في الادارة العامة لانظمة الاتصالات وتقنية المعلومات التي خطت بخدماتها الالكترونية الى مراحل متقدمة ساهمت في رفع مستوى التعاملات الإلكترونية لمنسوبيه اختصارا للوقت والجهد والتقليل من العمل الورقي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*