احدث الاخبار

لتحسين جودة المخرجات.. “التنافسية” يُعد 4 أدلة إرشادية للمشروعات التشريعية

بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز.. إحدى حدائق العاصمة الكبرى و4 شركات عالمية تنافست على التصميم

المملكة ترحب بإجراءات خفض التصعيد بين الحكومة اليمنية والحوثيين فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية

إحالة 3 مواطنين بجازان للنيابة العامة عقب تورطهم في ترويج 1325 قرصًا محظورًا

الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن

اعتماد فرع مستشفى “التخصصي” بجدة كعضو مستقل في الجمعية الدولية “سيجما ثيتا تاو”

المدينة المنورة.. حرس الحدود ينقذ مواطنًا تعطّل قاربه في عرض البحر بينبع

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

38 مليون ريال صرفها صندوق النفقة للمستفيدين في النصف الأول من 2024

دوريات الأمن بالرياض تطيح بمواطن روج الحشيش.. و”أمن الطرق” بنجران يتصدى لترويج الإمفيتامين

“إدارة الدين” يقفل طرح يوليو 2024م بمبلغ إجمالي قدره “3.211” مليارات ريال

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

المشاهدات : 71
التعليقات: 0

أمير الحدود الشمالية يخصص جلسته الأسبوعية لمعالجة التشوهات البصرية واعتماد الهوية العمرانية

أمير الحدود الشمالية يخصص جلسته الأسبوعية لمعالجة التشوهات البصرية واعتماد الهوية العمرانية
https://ekhbareeat.com/?p=127901
واس
صحيفة إخباريات
واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في ديوان الإمارة بمدينة عرعر، اليوم، القضاة ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية والمواطنين في جلسة سموه الأسبوعية، لمناقشة دور أمانة المنطقة التنموي في المشهد البصري ومعالجة التشوهات البصرية، واعتماد العمرانية للمنطقة تحقيقًا لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الرامية إلى تفعيل برنامج “جودة الحياة” ضمن برامج رؤية المملكة 2030، لتحسين المشهد الحضري في جميع مدن ومناطق المملكة.

وفي بداية اللقاء، رحّب سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالجميع، منوهًا بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع البلدي والخدمي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد -حفظهما الله-.

وأكد سموه على ضرورة تكثيف الجانب التوعوي لنشر ثقافة الوعي وتعزيز القيم والمفاهيم لدى أفراد المجتمع في المحافظة على المكتسبات الوطنية، وتوفير آلية مستدامة لتحديث ورصد ومتابعة وإزالة عناصر التشوه البصري، والمحافظة على أعلى معايير جودة التنفيذ.

وشدد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على أهمية رفع كفاءة إدارة ومعالجة التشوهات البصرية بالمنطقة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استخدام تقنيات حديثة وتطبيقات إلكترونية لعملية الرصد الآلي لعناصر التشوه البصري، والتأكد من جودة الخدمات والمتابعة الدقيقة، وتحليل البيانات، ومعالجة العوائق وإزالتها، مؤكداً على ضرورة تحسين مستوى جودة الحياة، وتحفيز الاستثمارات، والتركيز على جودة التخطيط العمراني والحضري وأنسنة المدن والقرى، وتهيئة البيئة الملائمة للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية، والاهتمام بكل ما من شأنه راحة المواطنين.

وأوضح أمين المنطقة، المهندس هشام العوفي، الجهود المبذولة من بلديات وأمانة المنطقة في معالجة التشوهات البصرية، التي شملت إزالة مخلفات البناء والسيارات التالفة، ومعالجة الكتابات المشوهة، وإصلاح الأرصفة المتهالكة وأعمدة الإنارة، ومعالجة حفر الشوارع من خلال تخصيص غرفة عمليات مركزية تقوم بمعالجة البيانات الواردة وتحليلها إلى تقارير تشمل المواقع والإحداثيات لكل مظاهر التشوه البصري.

وأكد سعي أمانة المنطقة على رفع نسبة امتثال المباني وفق مستهدفات المرحلة الأولى كإصدار شهادات امتثال المباني الواقعة على المحاور الرئيسية في المناطق ذات الأولوية، ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*