احدث الاخبار

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب غزة

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأربعاء

طهران: سنستهدف مصالح الدول الداعمة لإسرائيل إذا شاركت في أي عدوان علينا

مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب “الجندي عبدالله السبيعي”

الهلال يتغلب على ضيفه الشرطة العراقي بخمسة أهداف نظيفة في دوري أبطال آسيا النخبة

إسرائيل: ردُّنا على إيران سيكون مختلفًا.. لدينا خطط هجومية

إيران تُطلق صواريخ تجاه إسرائيل.. والجيش الإسرائيلي يؤكد: 200 صاروخ أُطلقت نحونا

مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة التكامل التعليمي بين رياض الأطفال والصفوف الأولية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض

“الموارد البشرية” توضح أبرز تحديثات اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت

في 3 عمليات.. إحباط تهريب الحشيش والأمفيتامين والأقراص المحظورة بجدة والمخواة والجوف

بجوائز تبلغ 750 ألف ريال.. نادي الصقور ينظّم سباق الملواح في الـ 7 من أكتوبر

المشاهدات : 24
التعليقات: 0

طهران: سنستهدف مصالح الدول الداعمة لإسرائيل إذا شاركت في أي عدوان علينا

طهران: سنستهدف مصالح الدول الداعمة لإسرائيل إذا شاركت في أي عدوان علينا
https://ekhbareeat.com/?p=134004
متابعات
صحيفة إخباريات
متابعات

أعلنت هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية أن تدخل الدول “الداعمة لإسرائيل” في أي عدوان على المصالح الإيرانية سيؤدي إلى استهداف مصالح تلك الدول.

وتفصيلاً، قالت هيئة الأركان الإيرانية، في بيان: “في حال رد الكيان المعتدي، فعليه توقع تدمير بناه التحتية على نحو واسع.. وإذا تدخلت الدول الداعمة للكيان الإسرائيلي بشكل مباشر واعتدت على إيران، سيتم استهداف مصالحها”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الثلاثاء، أنه نفذ هجومًا ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان.

ومن جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه لم يرصد تهديدات جديدة، بعد الانتهاء من التصدي لهجوم صاروخي كبير أُطلق من إيران باتجاه إسرائيل، أمس الثلاثاء، وفقًا لسبوتنيك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء موجة الهجوم الإيراني: “أجرينا تقييمات وأبلغنا شركاءنا في الولايات المتحدة، ولا نرى تهديدات أخرى، وطلبنا من المواطنين الخروج من الملاجئ”.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بدوره، بعد إجراء تقييم للوضع عقب الهجوم الإيراني: “أثبتنا قدرتنا على منع العدو من تحقيق أي إنجاز، من خلال الدمج بين سلوك المواطنين المثالي ومنظومة دفاع جوي قوية جدًا. سنختار متى سنجبي الثمن، وسنثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمفاجئة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء، بإطلاق نحو 200 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل، موضحة أنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي.

ويأتي الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، أمس الثلاثاء، “بعد مرحلة طويلة من الالتزام بضبط النفس” على حد تعبير الحرس الثوري الإيراني، وردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في 31 يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 سبتمبر الماضي.

وكانت “حماس” قد أعلنت، في 31 يوليو الماضي، مقتل رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، من جراء قصف إسرائيلي لمقر إقامته في طهران، غداة حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وحملت “حماس” إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية مقتل هنية، قائلة إن الهجوم لن يمر دون رد. كما توعد الحرس الثوري الإيراني بأن “الانتقام من إسرائيل” سيكون عبر سيناريو جديد ومفاجئ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*