احدث الاخبار

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ترتفع إلى 34622 شهيداً

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كجم قات في العارضة

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

ابتداءً من غدٍ السبت .. الأمن العام يعلن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح

الرياض تستضيف أولى نسخ “الملتقى الوطني للتشجير” الإثنين المقبل

أمير الجوف يبدأ زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة والمراكز التابعة لها

انطلاق بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

المشاهدات : 1781
التعليقات: 0

تعليم الأحساء يكثف جهوده الميدانية في المدارس للتوعية والوقاية من فيروس “كورونا” الجديد .

تعليم الأحساء يكثف جهوده الميدانية في المدارس للتوعية والوقاية من فيروس “كورونا” الجديد .
https://ekhbareeat.com/?p=15686
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

اصلت الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية صباح الثلاثاء العاشر من شهر جمادى الآخرة لعام 1441هـ ، جهودها التعزيزية للوقاية من فايروس ” كورونا ” الجديد، بمتابعة وتوجيهات حثيثة من المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ومساعديه؛ سعيا في الإسهام إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع التعليمي، والتعريف بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الاشتباه وفق إرشادات وزارة الصحة والشؤون الصحية المدرسية.

وفي إطار تلك الجهود التي تبذلها إدارة التعليم بالتعاون مع المراكز الصحية المجاورة والتابعة لوزارة الصحة العامة، تم هذا اليوم زيارة عدد من مدارس المحافظة، وإقامة برامج توعوية وتثقيفية لإدارة المدارس ومنسوبيها ومنسوباتها للتعريف بهذا الفيروس الجديد وطرق الوقاية منه من خلال تفعيل الإذاعة المدرسية و تقديم المحاضرات التوعوية للحث على النظافة العامة وتعقيم اليدين، وتوزيع النشرات التوعوية الصادرة من وزارة الصحة والتي تتضمن مجموعة من النصائح والإرشادات التي تقي من هذا الفايروس، وتطبيق عملي للطرق الإجرائية للفحوصات الأولية والاستكشافية، وإشراك الأسرة في ذلك.

وقد وقف فريق إدارة الإعلام التربوي على جهود الشؤون الصحية المدرسية داخل المدارس في قطاع البنين والبنات، ورصد دور الإرشاد الصحي بالمدارس والذي يقوم بإجراء الفحوصات الدورية للطلبة، ومتابعة الحالات المرضية المعدية بشكل عام، وتوفير بيئة صحية في المجتمع المدرسي، والحرص على متطلبات السلامة الصحية العامة والإسعافات الأولية، وتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات عند الضرورة بالتنسيق مع أولياء أمور الطلبة .

والجدير ذكره أن الحملة انطلقت منذ الثالث من شهر فبراير وتستمر لمدة سبعة أيام؛ لاهتمام وزارة التعليم بمنسوبيها وذويهم، وتفاعلها مع الظواهر الصحية العالمية، وطمأنة الجمهور بسلامة البيئة التعليمية، من خلال الوسائل الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*