الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا.
المشاهدات : 74
التعليقات: 0

جمعية أفق تطلق برنامج لخريجات المرحلة الجامعية بعنوان” خُطى”

جمعية أفق تطلق برنامج لخريجات المرحلة الجامعية بعنوان” خُطى”
https://ekhbareeat.com/?p=16405
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

أطلقت جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية بدعم من شركة التركي القابضة برنامجاً خاصاً بتأهيل خريجات المرحلة الجامعية بعنوان “خُطى”
جاء البرنامج ضمن احتياجات الفتيات اللاتي لديهن الرغبة في دخول قطاع التعليم من خلال تأهيلهن تأهيلاً شاملاً لقيادة العملية التعليمية في مدارس القطاع الخاص،كما يساهم في زيادة الفرص الوظيفية.
يقام البرنامج في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لمدة ٣٥ يوم تدريبي بواقع ١٤٠ ساعة تدريبية.
يهدف البرنامج إلى تعميق مفاهيم أخلاقيات العمل لدى المتدربة وتدريبيها على إدارة الصف بشكل عام بالإضافة إلى تنمية المهارات التدريسية وتزويدها باستراتيجيات التقويم.
استفتح البرنامج أولى دوراته بخصائص النمو على مدى ثلاثة أيام مع المدربة هدى الحزيم والذي تطرقت فيه لعرض خصائص النمو، مجالات النمو، التطبيقات التربوية ، احتياجات الطالبات، أبرز المشكلات التربوية وكيفية التعامل معها.
كما صرحت الحزيم بأهمية البرنامج واعتباره احتياجاً أساسياً لمن ترغب بمزاولة هذه المهنة، كما لمست حماس المتدربات ومشاركاتهم الفاعلة أثناء التدريبات والنقاش من بداية البرنامج وما هو إلا دليل على قناعة شديدة بالمشروع ورغبة أكيده بإستمراره، كما أثنت على جهود القائمين عليه من فريق العمل وكل من دعمه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*