المشاهدات : 2902
التعليقات: 0

محطة بوابة البحر الأحمر تستقبل أول دفعة من المعدات الجديدة في ميناء جدة الإسلامي

محطة بوابة البحر الأحمر تستقبل أول دفعة من المعدات الجديدة في ميناء جدة الإسلامي
https://ekhbareeat.com/?p=16431
ريم الشويعر
صحيفة إخباريات
ريم الشويعر

أعلنت “شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT, إحدى شركات الشركة السعودية للخدمات الصناعية سيسكو (شركة مساهمة عامة), عن وصول أول دفعة من المعدات الحديثة الجديدة والتي تشمل قاطرات محدثة إلى ميناء جدة الإسلامي وذالك إستعدادا لخطط التوسعة في الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي.
تأتي هذه الخطوة كـ تأكيد بإلتزام شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT بعقد الإسناد الذي أبرم مع الهيئة العامة للموانئ (موانئ) شهر ديسمبر العام الماضي بنظام البناء و التشغيل و النقل مدته 30 عاماً بدأً من العام 2020 لتطوير و تنمية البنية التحتية و المعدات للجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي بالكامل على إستثمارات تبلغ 6.6 مليار ريال.
وتضمن القاطرات الجديدة، والتي تعتبر الأحدث من نوعها, على ابرز مميزات السلامة والتقنية حيث ستساهم في زيادة الإنتاجية والأداء.
محطة بوابة البحر الأحمر تأكد عزمها على المساهمة في رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية من خلال تمكين ميناء جدة الإسلامي للمنافسة على مستوى عالمي وقادر على إستقبال السفن العصرية العملاقة، وإستيعاب العدد المتزايد من السلع والبضائع المستوردة.
الجدير بالذكر أن شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT هي أول محطة حاويات في المملكة العربية السعودية تم إنشاؤها من قبل القطاع الخاص بموجب اتفاقية بناء وتشغيل والنقل وتعتبر هي المحطة الوحيدة في ميناء جدة الإسلامي القادرة على إستيعاب سفن الحاويات العملاقة و التي تزيد حمولتها على 20000 حاوية قياسية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*