الأحد, 5 شعبان 1441 هجريا.

احدث الاخبار

بلدية القريات للمتسوقين: «اترك مسافة».. ومنع الاطفال للوقاية من «كورونا»

جمعية عناية تنفذ 5 مبادرات نوعية للحد من فايروس كورونا تفاعلاً مع الجهود الوطنية لمكافحته.

قنوات بر الاحساء الالكترونية تساهم في استمرار أعمالها

سفير المملكة بالبحرين: المملكة تدعم الجهود العالمية في الحد من تفشي فيروس الكورونا بترأسها قمة العشرين.

تعقيم الجوامع والمساجد بظهران الجنوب للوقاية من انتشار فيروس كورونا

مؤسسة النقد تقرّ حزمة إجراءات احترازية لمواجهة آثار انتشار جائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية

شرطة الرياض: القبض على مواطن يجاهر ويتباهى بإقامة علاقة محرمة وتعاطي المخدرات

“الداخلية” تعلن تقديم موعد منع التجول في جدة لـ3 مساءً وتعليق الدخول والخروج منها

أمين العاصمة المقدسة ‏يتفقد سوق الخضار المركزي وسوق الأسماك بالكعكية

القبض على اشخاص يستقلون مركبة على طريق الرياض – الخرج السريع ويتباهون بمخالفتهم لقرار منع التجول

*أمانة الرياض: ٤٤ كانسة آلية تنظف الطرقات الرئيسية والفرعية خلال فترة منع التجول*

وزارة الداخلية: تمديد العمل بتعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات وتعليق الرحلات الجوية

المشاهدات : 131
التعليقات: 0

حرم أمير الرياض تكرم الطالبات المتفوقات وبنات الشهداء والمتميزات سلوكيا

حرم أمير الرياض تكرم الطالبات المتفوقات وبنات الشهداء والمتميزات سلوكيا
https://ekhbareeat.com/?p=16485
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

رعت حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود الحفل السنوي الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتكريم الطالبات المتفوقات والمُميَّزات سلوكيا وبنات أبناء الشهداء على مستوى المنطقة وعددهن ٣٨٣ طالبة بحضور نخبة من قيادات وزارة التعليم وأمهات الطالبات .
وشاركت الأميرة نورة الطالبات فرحتهن بالتفوق حيث قالت في كلمتها بهذه المناسبة : وطنُنا يستحقُ ، فهو وطنٌ عظيمٌ وطنٌ يختالُ المجدُ في رحابهِ وتتهادى العِزَّةُ في ميدانهِ .وطنٌ يحتفي بالمبدعين وطنٌ يُقدِّرُ المُمَيَّزين .
وأضافت : حكومتنا الرشيدة – سدَّدها الله – لا تألو جهداً في رعاية شباب الوطن وتهيئة البيئة المُحفِّزة للإبداع بكل صوره وأشكاله فضلاً عن بذل كل ما من شأنه الارتقاء ببلدنا في جميع مناحي الحياة .
وتابعت : نحتفي اليوم بكوكبة جديدة من طالباتنا ما بين متفوقات ومُميَّزات كما نحتفي ببنات شهداءِنا – تقبَّلهم الله – الذين قدَّموا أرواحهم ؛ فداءً للدين ثم الوطن .
وختمت الأميرة نورة حديثها بقولها : نسأل الحيّ القيوم أن يكون التوفيق حليف بناتنا ونيل المراكز المتقدمة دأبهن ويسعدني أن أقدم خالص الشكر ووافر الامتنان والتقدير لجميع من أسهم في هذا الإنجاز المُشرِّف وتابع باهتمام مُعطياته .
من جانبهِ رحّب مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي بسمو الأميرة نورة بنت محمد وثمَّن رعايتها هذه المناسبة التي تحتفي فيها الإدارة بالطالبات المتفوقات وقال : تشهد بلادنا نقلة نوعية من خلال رؤية (۲۰۳۰) التي يقود تنفيذها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – بهمة عالية وعزم لا يلين .
والتعليم ركن أساس في تحقيق الرؤية من خلال العمل الجاد والتطوير المستمر في عمليتي التعليم والتعلم . ولا شكَّ أن عاصمة بلادنا الحبيبة تحظى برعاية كريمة من أميرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز – حفظه الله – الذي يحرص على دعم كل ما فيه خير لأبنائها وبناتها .
وأضاف : نحن إذ نُشيد بهذه الصفوة من البنات في هذا الحفل المبارك لنهنئُ أنفسنا ونهنئ من شارك في هذا التفوق وحفَّز هذه اللآلىء الثمينة – طالباتنا النجيبات – واعتنى بها من قائدات ومعلمات ومرشدات وأولياء أمور والشكر موصول لكل من ساهم في هذا الحفل البهيج إعداداً وتنفيذاً وإشرافاً .
كما وجَّه الوهيبي شكره الخاصّ وامتنانه الصَّادق للأميرة نورة على هذه اللفتة الكريمة التي سيبقى لها الأثر الجميل في نفوس بناتِنا .
وبدورها رحَّبت فتح بنت عبدالله العرفج مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بسمو الأميرة نورة والحاضرات من منسوبات التعليم و المتفوقات وبنات أبطالنا شهداءِ الواجب ثم قالت : إنه لشرفٌ عظيم أتقلدهُ اليوم جمع بين جمال المُناسبة ومكانة راعيتها .
طالباتنا المُبدعات يُشار إليهن بالبنان فنباركُ لهن هذا النجاح المُميَّز ونُهنىء أسرَهن لما قدموه من دعم وتوجيه ومُتابعة حتى وصلتْ بناتهنَّ إلى هذه المراتب المُتقدِّمة .
وختمت العرفج كلمتها بالدعاء لهن راجية الحي القيوم أن يُسدد خطاهن لما فيه خير الدنيا وصلاح الآخرة خدمةً لوطننا الغالي الذي يستحق منّا الكثير .
وعبَّرت مدير ة الإرشاد الطلابي بالرياض مُلهمة الإبداع سحر عطية عن سعادتها بهذا التكريم قائلةً : نبارك الإنجازات ونهنئ طالباتنا المتفوقات لما وصلن إليه من درجات عالية وما حققنه من نِسَبٍ مُشرِّفة وصادق التقدير لكلّ يد امتدّتْ لهنّ بالعطاء أو رُفِعتْ بالدُّعاء .
كما أشادت مديرة إدارة التربية الخاصة ابتسام الأحمد وذكرت أن لهذا التكريم وقع مُختلف ومؤثر في نفوس طالبات التربية الخاصة ؛ فالطموح الصادق لايتعثر في منعطفات الظروف ولا تُكبِّله الإعاقات الجسدية وهذه الهِمَم الأبيَّة هي التي تُجاهد لبلوغ المعالي وتسعى لمُقاومة التحديات مهما كانت صعبة .
وتابعت إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يدمج ولاة أمرنا هذه الفئة الغالية من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة – على اختلاف إعاقاتهم – مع مدارس التعليم العام في لفتة إنسانية رائعة منهم انعكس أثرها إيجاباً في نفوسهم حيث بلغ عدد الطالبات المُكرمات من التربية الخاصة ٤٧ طالبة.
يُشارُ إلى أن الحفل بدأ بالنشيد الوطني السعودي تخلله مسرحية غنائية ( operetta ) بعنوان قمة الأمجاد كتبت كلماتها ولحنتها وأخرجتها المشرفة فريال الشلهوب و شاركت فيه مجموعة من مدارس منطقة الرياض الحكومية والأهلية والعالمية صاحبها عرض مرئي صممته المرشدة الطلابية رقية الصويان بينما قامت على تصميم أزياء العرض الذي ارتدته المُشاركات تغريد الصغير ومنال التويجري من الثانوية ٦٥ ونوف بن عاصم .
وتناوب على تقديم فقرات الحفل الطالبات لانا الجبعان رند التميمي و لينا الفريح برفقة المرشدة الطلابية غادة القحطاني .
هذا وكان لطالبات التربية الخاصة كانت لهن بصمة مُتألقة في الحفل ظهرت عبر تقديم فقرة تحمل عنوان :
( ماذا بعد الثانوية ؟ ) قدمتها شهد الرسيني الطالبة الكفيفية بجامعة الملك سعود بمشاركة الطالبتين فاطمة آل روق من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورهف المسلماني التي عبرت عن شكرها وتقديرها لإدارة التعليم بمنطقة الرياض نيابة عن زميلاتها حيث قالت : تحية إجلال لمن كان لهم الفضل بعد الله في أن نحصد اليوم ما زرعناه بالأمس ، هِمَمُنا عالية تأبى إلا أن تُحقِّق غاياتِها وصولاً إلى أعلى درجات التفوق وقد عاهدنا أنفسنا بأن نُكمل المسيرة بمشيئة الله سبحانه وسنبذل ونعمل ونخدم وطننا الغالي ؛ رداً للجميل و إحساساً بالمسؤولية وسعيًا إلى التقدم والتطور والإيجابية لنكون سفراء خير لأرض العطاء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*