احدث الاخبار

3 أسباب لتشقق ثمار “الحبحب” بعد نضجها في الحقول يكشفها “الإرشاد الزراعي”

جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم على برنامج “استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية”

4 خطوات لتجديد الهوية الوطنية عبر “أبشر” توضحها “الأحوال المدنية”

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 37 ألف “شهادة منشأ” في شهر مارس الماضي

ديوان المظالم ينجز أكثر من 67 ألف جلسة قضائية رقمية خلال الربع الأول من العام 2024م

35 يوماً تجهز مقر “كأس العالم لقفز الحواجز والترويض”

“البيئة”: أمطار متفرّقة في 8 مناطق.. والشرقية الأعلى بـ53.8 ملم في الجبيل

أكثر من 1.4 مليون عملية لـ”حساب المواطن” في الربع الأول من 2024

العين يفوز على الهلال 4-2 ويوقف سلسلة انتصارات الزعيم التاريخية

الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد إنشاء بوابة الأحساء

سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

المشاهدات : 3485
التعليقات: 0

بالصور الخليل .. يطلع على جماليات أكبر مزرعة ورد في الأحساء

بالصور الخليل .. يطلع على جماليات أكبر مزرعة ورد في الأحساء
https://ekhbareeat.com/?p=16698
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

سجلت مزرعة ورد عبدالعظيم المطلق أكبر مزرعة ورد حساوي في محافظة الأحساء نقلة نوعية في جماليات مزارع الورد لتكون الأكبر من نوعها على مستوى المحافظة، إذ تصنف كأحد أهم عوامل الجذب السياحي لزوار المحافظة .

من جهته بين مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة سعادة المهندس ابراهيم الخليل خلال زيارة تفقدية لمزرعة الورد الأحسائي أن السياحة الزراعية هي إحدى مبادرات هيئة السياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، حيث يسعى المكتب إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المحافظة، نظير ما يتحقق منها من أكتشاف محافظين على الإرث التاريخي للمزروعات التقليديه القديمه والعائده إقتصادياً على المزارعين.

وأكد أن مكتب البيئة والمياه والزراعة يدعم مثل هذه التوجهات ليستفيد منه المزارعون وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركائها في القطاعات الحكومية والخاصة، خصوصا أن المحافظة معروفة بجماليات الطبيعة الخلابة والتي تعتبر مصدر جاذب للسياح من محبي الطبيعة، مما يجعل هناك حرص على وجود مثل هذه المشاريع وأن يكون لديها إمكانيات لاستقبال السياحة الزراعية لزيارة مثل هذه المواقع المتميزة، مبينا أن المكتب لا يألوا جهدا في تسخير وتذليل الصعوبات أمام تلك المشاريع.

وأوضح صاحب المزرعة عبدالعظيم المطلق أن المزرعة دشنت من عام 1434 في بلدة النزهه على مساحة صغيرة لا تتجاوز ٥٠٠٠ متر مربع، وبدأت في استقبال الزوار من عشاق الورد والمناظر الطبيعية في السنة الاخيرة ١٤٤٠هـ ،

وتنتج العديد من المنتجات المتعلقة بالورد وكذلك المنتجات الزراعية النسبية الاحسائية من الليمون والتين والأرز الحساوي والبامية، كما تضم المزرعة مزرعة سمكية تنتج من النوع البلطي، يستفاد منها في عملية التسميد.

إذ يتم إنتاج أكثر من ١٠٠٠٠ وردة في السنة، في الوقت الذي يعمل على تطوير أداءها من خلال زراعة المزيد من الورد والتي تقطف بشكل موسمي خلال 45 يوم في السنة.وتم تصدير كميات من الإنتاج مؤخراً إلى مملكة البحرين .

وأبان المطلق أن منتجات المزرعة تباع عبر التسويق الزراعي داخل المزرعة ، مبيناً أن الإقبال كبير على الورد الاحسائي، وكذلك بيع العقل كشتلات ،كاشفاً عن وجود تجهيزات لإنشاء نزل ريفي داخل المزرعة، نظرا لما تحتويه المزرعة من مناظر خلابة للورد الاحسائي واستقبال الزوار وكذلك السياح من خارج المحافظة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*