احدث الاخبار

مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي

محافظ حفر الباطن يتفقد المستشفى المركزي والتأهيل الشامل

“الوثائق والمحفوظات” تحذر مجددًا من نشر الوثيقة الحكومية السرية وإفشاء معلوماتها

الموروث الفني الأصيل يحيي ليالي مهرجان محمية الملك سلمان الملكية

سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية الجبل الأسود

“النقد الدولي” للمرة الثانية على التوالي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام 2025

تجمع حفر الباطن الصحي : بنك الدم بمستشفى حفر الباطن المركزي يحصل على اعتماد هيئة الغذاء والدواء

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً … وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة

مجلس الشورى يناقش الأسبوع المقبل تقارير الأداء السنوية لعدد من الأجهزة الحكومية

3 أسباب لتشقق ثمار “الحبحب” بعد نضجها في الحقول يكشفها “الإرشاد الزراعي”

جامعة الأميرة نورة تفتح باب التقديم على برنامج “استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية”

4 خطوات لتجديد الهوية الوطنية عبر “أبشر” توضحها “الأحوال المدنية”

المشاهدات : 1842
التعليقات: 0

تعليم مكة يدشن أعمال تحكيم مسابقة معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم 2020  

تعليم مكة يدشن أعمال تحكيم مسابقة معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم 2020   
https://ekhbareeat.com/?p=16964
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

انطلقت بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات ورشة تحكيم مسابقة معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم 2020 ، نظمت الورشة منسقة برنامج جلوب البيئي ميساء شافعي عارف، بإشراف مديرة الإدارة جميلة القليطي وذلك بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ومديرة الإشراف التربوي الأستاذة لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري وعدد من تربويات تعليم مكة.

ورحبت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالضيفات والمشاركات، مبينة بأن معرض جلوب الدولي الافتراضي يعد فرصة للطلبة لممارسة المهارات التي تعلموها في البرنانج ويمنحهم الفرصة في اكتشاف مهاراتهم واختبار قدراتهم في البحث العلمي، كما يعطيهم الفرصة من جهة أخرى في صقل مواهبهم العلمية والتوسع في مداركهم الذهنية وذلك من خلال تواصلهم مع الأكاديميين المختصين والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم ، مشيرة إلى أن مثل هذه المناسبات والمنافسات العلمية تعد المحك الحقيقي لنواتج التعلم فمن خلالها يمكننا متابعة قدرات أبناءنا وبناتنا المعرفية المهارية ومستواهم التحصيلي واكتشاف مواطن قوتهم التعليمية.

كما ثمنت مساعدة المدير العام جهود جامعة أم القرى الشريك الاستراتيجي لتعليم مكة الذي تمتد معهم جسور التعاون بالدعم العلمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، شاكرة الأكاديميات المحكمات على جهودهن المبذولة في التحكيم والشكر موصول لمنسقة البرنامج وإدارة نشاط الطالبات وكافة المشاركات.

وأوضحت مدير نشاط الطالبات جميلة القليطي بأنه سيشارك في المسابقة 11 بحثا علميا من الثانوية الثانية 6 أبحاث والثانوية الخامسة والأربعون بحثان والثانوية الرابعة والعشرون بحثا والمتوسطة الثامنة عشر بحثان. وهذه الأبحاث سيتم تحكيمها من 10 أكاديميات من جامعة أم القرى وفق معايير تحكيم البحث العلمي.

وقالت القليطي: يقام معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم 2020 على شبكة الإنترنت وعلى الطالبات استخدام البيانات التي قمن بإدخالها في قاعدة بيانات جلوب وذلك بالتعاون مع أحد الأكاديمين المختصين.

صاحب انطلاق أعمال الورشة تكريم قائدات ومعلمات والطالبات الفائزات في كلٍ من: المركز الأول بالشرق التدنى وشمال أفريقيا ( في رصد السحب ) الثانوية 24 . والفائزات في معرض جلوب الدولي الافتراضي للعلوم 2019 الثانوية 24 ، الثانوية الثانية، الثانوية 45 والمتوسطة 18 .

كما تم تكريم الحاصلات على أوسمة الشرف لعام 2019 في الربع ( 1 ، 2 ، 3 ، 4 ) كلاً من الثانوية 24 والثانوية الثانية. وفي الربع 4 كلا من الثانوية 45 والمتوسطة 18 .

الجدير بالذكر بأن المعرض فرصة كبيرة للطالبات لممارسة المهارات التي تعلموها من خلال مشاركتهم في بروتوكولات برنامج جلوب البيئي وتطبيقها لمعالجة مشاكل واقع العالم البيئية وتحصل الأبحاث الفائزة على شارات تسجل في صفحة المدرسة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*