احدث الاخبار

“العامة للطرق”: مشاريع صيانة طرق بالحدود الشمالية بقيمة 160 مليون ريال

“حساب المواطن”: يمكن للأرملة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيس وهذه المستندات المطلوبة

“هيئة العقار” تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الثلاثاء

استشهاد 13 فلسطينيًّا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذار السكان بالإخلاء

الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري: المدرسة هي المحصن التربوي والمعرفي لأبناء المجتمع

وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية

النصر يكسب نقاط ضيفه الريان القطري بهدفين لهدف في ثاني مبارياته ضمن منافسات دوري أبطال آسيا النخبة

الأمن العام يكشف عن 3 مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة

المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية السودان، والذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي

‏وزير التعليم يُدشّن الموسم الرياضي الخامس عشر للاتحاد السعودي للرياضة الجامعية

المشاهدات : 924
التعليقات: 0

” العيسى ” يدشن معرض ” نتاج تعلم 2 “

” العيسى ” يدشن معرض ” نتاج تعلم 2 “
https://ekhbareeat.com/?p=17143
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

دشن المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى يوم الثلاثاء الموافق 24 / 6/ 1441 هـ معرض “نتاج تعلم 2″ بحضور عدد من القيادات التعليمية ، وذلك بمناسبة اختتام المرحلة الثانية لمراكز (الأحياء المتعلمة) ، حيث يتزامن مع مناسبة العقد العربي لمحو الأمية التابع لإدارة تعليم الكبار (بنات) في مقر المعرض الطلابي .

وتجول ” العيسى ”  في المعرض الذي اشتمل على ( 8 ) أركان رئيسية احتوت على إنتاج المتدربات والأركان هي : ركن التصوير ، وركن الخياطة ، وركن الطباعة ، وركن الأركت ، وركن فن التجميل ، وركن الكروشية ، وركن استخدام الوسائل التعليمية في مدارس تعليم الكبار .
شارك في المعرض مراكز الأحياء المتعلمة البالغ عددها (6) كما شارك في المعرض بعض من مدارس تعليم الكبار، ومراكز الأحياء المتعلمة من برامج تعليم الكبار التي تمكن المرأة لسوق العمل بعد حصولها على شهادة معتمدة للعمل في الموسسات والقطاعات الخاصه عدد المستفيدات من برامج الأحياء المتعلمة في المرحلة الثانية ٣٠٠٠ متدربة منهن من فتح مشاريع صغيرة ومنهن من رشح لوظائف مختلفه.

استهداف هذا المعرض طالبات المدارس في قطاعي الهفوف والمبرز والقرى الشرقية والشمالية ومدارس تعليم الكباراستمرت الزيارات للمعرض ثلاثة أيام صباحا للتعليم العام ومساءا لمدارس تعليم الكبار حيث بلغ عدد الزائرات ٤٠٠ ويهدف معرض ( نتاج تعلم ٢ ) إلى التعريف بالدور الذي تقوم به مراكز الأحياء المتعلمة وهو تدريب المتدربات من عمر 15 إلى 60 سنة على البرامج التعليمية (الحاسب الآلي. واللغه الانجليزية) و كذلك على المهارات الحياتية والمهنية والتوعوية بحيث تصل المتدربة إلى الاكتفاء الذاتي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية التي تؤهلها إلى سوق العمل .

وفي نهاية جولة ” العيسى ”  بالمعرض أوضح بالقول: سعدت جداً بما رأيت بالمعرض الذي اشتمل على مهارات يحتاجها المجتمع ومراكز الأحياء المتعلمة التي ساهمت في إعداد المتدربات إعداداً جيداً لسوق العمل بما يتوافق مع حاجات سوق العمل، وشاهدنا إبداع خريجات هذه المراكز في كافة الأركان المشاركة، فشكراً جزيلاً لهن ولإدارة ومنسوبي تعليم الكبار ( بنات ) على جهودهم الطيبة والمثمرة تجاه المجتمع .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*