احدث الاخبار

“الأحوال المدنية” المتنقلة تقدم خدماتها في 51 موقعًا حول المملكة

“الحج” تحذّر مجدّداً من مخالفة أنظمة أداء الفريضة

التسمم الغذائي الوشيقي، أعراضه وخطورته

سمو الأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة لسمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي

وزارة الصحة بغزة تطالب “الجنايات الدولية” بالتحقيق في اغتيال “البرش”

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بتعيين(261)عضوًا بمرتبة مُلازم تحقيق على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي

الأمير سلطان بن سلمان : الأمير بدر بن عبدالمحسن ترك ارثاً لا يمكن أن يمحى مهما طال الزمن

“الزكاة والضريبة والجمارك” : 160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامي 2022-2023م

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط(19662)مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة

اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية بنسختها الثالثة

المشاهدات : 650
التعليقات: 0

مدير تعليم مكة يدشن ملتقى الإشراف التربوي الثامن لمشرفي المدارس الأهلية

مدير تعليم مكة يدشن ملتقى الإشراف التربوي الثامن لمشرفي المدارس الأهلية
https://ekhbareeat.com/?p=18205
فاطمة العتيبي
صحيفة إخباريات
فاطمة العتيبي

دشّن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي ملتقى الإشراف التربوي الثامن للمشرفين التربويين بالمدارس الأهلية اليوم الاثنين: 7/ 7/ 1441 هـ الموافق: 2 مارس 2020م بمقر مدارس شعاع المعرفة الأهلية بالعزيزية بمكة المكرمة، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم الأهلي بمكة، ومدير مكتب التعليم بجنوب مكة، ومالك مدارس شعاع المعرفة الأهلية ومديرها العام، وعدد من القيادات التعليمية والمشرفين التربويين بالتعليم الأهلي.

وأكّد الزائدي المدير العام للتعليم بمنطقة مكة – في كلمته بهذه المناسبة – أنه بات من الضروري توطين الإشراف التربوي في المدارس الأهلية لتحقيق التنمية المهنية المستدامة التي هي أداة الإصلاح التعليمي ، مشيراً إلى أنها هي التي تصنع الفارق، وتحدث التغيير وتحقق النجاح، ومُبيناً: أن الإشراف التريوي لم يُعد عملاً فردياً، ويجب أن يتحول إلى عمل جماعي، وجعل ممارساته جُزءاً لا يتجزأ من اليوم الدارسي بهدف بناء ثقافة التعلم المستمر والتعاون والانفتاح والتجريب، وكذلك بناء مجتمعات التعلم وبحث الدرس، لينعكس كل ذلك على أبنائنا الطلاب في تقديم تعليم نوعي، وتجويد مخرجات التعليم.

وأبانَ مدير تعليم مكة أن ما يميز هذا الملتقى الإشرافي النوعي؛ هو الشراكات المتعددة والمتميزة التي دُعيت للمشاركة في هذا الملتقى من أساتذة الجامعات، وقادة العمل الإشرافي في المدارس بمكاتب التعليم بمكة المكرمة، والمشرفين التربويين في المدارس الأهلية في تظاهرة علمية تربوية فريدة في محتواها، متميزة في محاورها، مشيراً إلى أنها فكرة خلاقة ورائدة يشكرون عليها.

ووجّه الدكتور الزائدي شكره للقائمين على هذا الملتقى بمدارس شعاع المعرفة على حسن التنظيم والرعاية، مثمناً لهم هذه المبادرة النوعية. كما وجه شكره لجميع الحضور الذين ساهموا في هذا الملتقى بأوراق علمية متميزة، داعياً لهم بالتوفيق، ومؤملاً أن يخرج هذا الملتقى بتوصيات مفيدة ومثمرة للميدان التعليمي والتربوي.

وثمّن مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم مكة المكرمة الأستاذ خالد الجابري للمدير العام الدكتور أحمد الزائدي تدشينه لهذا الملتقى النوعي الإشرافي بالتعليم الأهلي على مستوى تعليم منطقة مكة المكرمة، واطلاعه على المعارض المصاحبة للملتقى، ودعمه الدائم للتعليم الأهلي بمكة المكرمة، ومتابعته واهتمامه لكل مبادارته ومناشطه التعليمية والتربوية.

من جهته شكر مالك مدارس شعاع المعرفة الأهلية بمكة المكرمة الدكتور أشرف الشيخة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي على اهتمامه وتدشينه للملتقى، وعلى اطلاعه على المعارض المصاحبة للملتقى، وإشادته بالطلاب المشاركين فيها، وتحفيزه لهم للاستمرارية وتقديم الأفضل دائماً، كما وجه شكره لإدارة مكتب التعليم الأهلي بتعليم مكة على الاهتمام والمساندة لهذا الملتقى التعليمي المهم الذي يأتي في نسخته الثامنة محققاً نجاحات متميزة ومستمرة لقطاع التعليم الأهلي في منطقة مكة المكرمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*