احدث الاخبار

صندوق النقد الدولي يفتتح مكتباً إقليمياً بالرياض

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

نائب وزير الموارد البشرية للعمل: رؤية 2030 مكنت من نمو سوق العمل واستدامة الكوادر الوطنية فيه

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمني أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

“المرور” يوعّي بحالات التزام قائد المركبة بأقصى الجانب الأيمن من الطريق

“بلدية الأفلاج” تُنفّذ “284” جولة رقابية على المطاعم والمحالّ التجارية

وزير الموارد البشرية ينوه بدعم القيادة الرشيدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030

تعليم المدينة يستعد لاختبارات نافس

“بيئة الرياض” تتحفظ على 12 طنًا من البيض الفاسد

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

19 مليون عملية تحميل.. “نفاذ” أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً لـ 2023م

سلسلة كلمات وعظيه في عدد من الجوامع والمساجد بالمدينة المنورة

المشاهدات : 1498
التعليقات: 0

المؤتمر السعودي الثالث عشر للجراحة العامة يختتم فعالياته بمدينة الرياض

المؤتمر السعودي الثالث عشر للجراحة العامة  يختتم فعالياته بمدينة الرياض
https://ekhbareeat.com/?p=18867
ريم الشويعر
صحيفة إخباريات
ريم الشويعر

اختتم يوم أمس بمدينة الرياض، فعاليات المؤتمر الثالث عشر للجراحة العامة، والذي تنظمه الجمعية السعودية للجراحة العامة بمشاركة عدد من الأطباء والاستشاريين من داخل وخارج المملكة وذالك بفندق كراون بلازا بمدينة الرياض.
وناقش المؤتمر خلال ثلاثة أيام العديد من أوراق العمل العلمية والورش التدريبية والبحوث المتعلقة والملصقات المتعلقة بالجراحة العام، والأوراق العلمية المنشورة حديثًا وأبرز التوصيات في علاج الجراحة، والإطلاع على أهم وأحدث المستجدات في هذا الشأن وكذالك معرض مصاحب شاركت به العديد من الجهات الحكومية والشركات المتخصصة في الأجهزة الحديثة للتدخلات الجراحية وطب المناظير وعلى هامش حفل الافتتاح ثم تكريم أبرز ثلاثة جراحين على عملهم الدؤوب في الجراحة والإصابات والحالات الحرجة وتكريم سعادة الدكتور سعود التركي على دوره الكبير في جراحات الحوادث والإصابات والحالات الحرجة .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية العامة .. سعادة الدكتور وائل بن عبدالحفيظ طاشكندي أن إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة تحرص على إقامة هذا الملتقى على مدار ثلاثة عشر عام لما له من أهمية في تعزيز المعرفة ومواكبة آخر المستجدات العلمية، خصوصًا أمراض الجراحة العامة التي تشكل تحديًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي مواكبة مع المؤسسات العلمية الحكومية والخاصة الموائمة مع رؤية المملكة٢٠٣٠ وفي ظل هذه الظروف الصحية الصعبة والتحديات التي نعيشها، واقمنا خلال على مدار ثلاثة أيام العديد من الورش والأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية المتخصصة في طب الجراحة العامة، ولفت طاشكندي الانتباه إلى أن المؤتمر جاء ليتوج التطور السريع في الجمعية والتي تحظى بدعم ورعاية من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وسعادة عميد كلية الطب البروفيسور محمود بن شاهين الأحول.
حيث يُعد هذا المؤتمر هو المبادرة من مبادرات النوعية التي يُشارك فيها عدد من القطاعات الصحية في المملكة، وفي تخصص واحد، كمؤتمر عالمي يعقد بحضور أكثر من 50 طبيبًا وطبيبة من الاستشاريين الدوليين وطلاب وطالبات الجامعات المحلية المختلفة المختصين بالجراحة.
الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للجراحة العامة تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة، وتهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه وتحقيق التواصل العلمي بين الأعضاء وتقديم المشورة العلميه في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*