المشاهدات : 3002
التعليقات: 0

وزارة الصحة: سجل في المملكة حتى الآن (274) حالة مؤكدة، شفيت منها (8) حالات

وزارة الصحة: سجل في المملكة حتى الآن (274) حالة مؤكدة، شفيت منها (8) حالات
https://ekhbareeat.com/?p=19169
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا ظهر اليوم الجمعة إجتماعها الثلاثين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وفي بداية الإجتماع أستعرض الأعضاء ماتضمنته الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين “يحفظه الله” من معاني عظيمة وتوجيهات أبوية كريمة وإشادته بالجهود التي تقوم بها كافة القطاعات للتصدي لجائحة كورونا والحد من إنتشاره حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين ، ورفعوا أسمى آيات الشكر والعرفان لمقامه الكريم على دعمه المتواصل وإهتمامه وسمو ولي عهده الأمين بإتخاذ كافة التدابير للتعامل مع تداعيات هذا الحدث،

وبعد ذلك تم الإطلاع على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس، كما جرى إستعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والإطمئنان على أوضاعهم الصحية ، مع التأكيد على إستمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي بأن الجميع تأثر بالكلمة الأبوية لسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، فشكرا للملك سلمان لهذه الكلمة التي خرجت معبرة عن الاستشعار الكبير للمصاعب التي يمر بها العالم، والتي أكدت حرص المملكة على صحة وسلامة الجميع على أرضها، وتمسكها بالإيمان بالله وثم بالثقة بأن قوة وثبات هذا المجتمع هام جدا لنجاح جهود الدولة للتعامل مع هذه الجائحة العالمية.
ولكافة الجهات وخاصة العاملين بالمجال الصحي كانت كلمات الشكر من مقام خادم الحرمين الشريفين ذات أثر كبير في رفع الحماس والمسؤولية لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على صحة هذا المجتمع.
وقال العبدالعالي حول مستجدات فايروس كورونا الجديد (COVID-19 )، إن إجمالي عدد الحالات المؤكدة حول العالم بلغ 245 ألف حالة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها وتشافيها 86 ألف حالة حتى الآن كما بلغ عدد الوفيات 10000 حالة.
وأضاف أنه سجل في المملكة حتى الآن (274) حالة مؤكدة، شفيت منها (8) حالات بحمد الله، وتبقى (266) حالة معزولة صحيًا وتتلقى العناية اللازمة وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة، باستثناء حالتين في العناية المركزة، 135ذكور و139 إناث جميعهم بالغين (متوسط أعمار 45 عاما) باستثناء 7 أطفال.
من بينهم 175 سعوديين، و99 غير سعوديين ارتبطت معظم الحالات (197) بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، وحالة واحدة لممارسة صحية في الرياض، وبقية الحالات ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات سابقة .
كما بلغ اجمالي الحجر والعزل الصحي: حوالي (10) آلاف حالة تراكميا.
والفحوص المخبرية المتقدمة تجاوزت (16) ألف فحصا جميعها لحالات ظهرت سليمة باستثناء ما تم إعلانه من حالات مؤكدة وهي 274 حالة فقط.
وبلغ عدد الاستفسارات والاستشارات على مركز اتصال الصحة 937 بخصوص فيروس كورونا الجديد تجاوزت 250 الف.
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، وتغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم، والبقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات والبعد عن التجمعات، بالإضافة لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يوم.
وجدد التوصية بالقيام بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لكافة المواطنين والمقيمين.
ونواصل التحذير من تفشي الشائعات والرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة ، وكل من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة نرحب بتواصلهم على الرقم 937 على مدار الساعة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*