احدث الاخبار

كلمة رئيس المؤسسة العامة للري بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية

“أدبي الأحساء” يعمل لإقامة باقة من البرامج الخاصة باليوم الوطني (٩٠)

الدفاع المدني بجازان: سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة خمسة مدنيين

الوطن يضع أولوياته القصوى في بناء الأنسان وتنميته واستقراره ليسابق الزمن

وسام البادية تختتم فعاليتها مسكاً بمنتزه الفراشة بالمندق

تعليم الخرج ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني الـ 90

أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يحتفون باليوم الوطني الـ90 في تعليم تبوك

محافظ رفحاء يفتتح برنامج الصلاة نور بهيئة المحافظة ومراكزها

فريق غوث للبحث والإنقاذ يعثر على مفقود “ضبيابالمدينة المنورة “

مديرتعليم القريات يدشن العديد من الفعاليات ضمن استعدادات إدارة التعليم للاحتفاء باليوم الوطني 90 عن بعد

تهيئة 38 جهة حكومية للخصخصة خلال 24 شهراً

معالي مدير عام الدفاع المدني يقف ميدانياً على عمليات وخطط الدفاع المدني التي تبذل في إخماد حريق جبل عمد بميسان

المشاهدات : 162
التعليقات: 0

البيئة: عمليات مكافحة الجراد الصحراوي مستمرة، مع تراجعٍ ملحوظ للآفة بالمملكة.

البيئة: عمليات مكافحة الجراد الصحراوي مستمرة، مع تراجعٍ ملحوظ للآفة بالمملكة.
https://ekhbareeat.com/?p=19537
زهير الغزال
صحيفة إخباريات
زهير الغزال

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الجراد الصحراوي تقلَّص وجوده في المملكة خلال الفترة الماضية ولله الحمد، وأن عمليات المكافحة محصورة في شمال البلاد وشرقها ضد عدد قليل من المجموعات الناضجة.
وعن حالة الجراد الصحراوي في البلدان المجاورة للمملكة، أوضحت الوزارة أن آخر تقرير صادر عن مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة، أشار إلى أن الوضع لا يزال مقلقاً للغاية في القرن الأفريقي، وتحديداً كينيا وإثيوبيا والصومال، حيث يجري التكاثر على نطاق واسع، وبدأت أسراب جديدة بالتشكل، وهو ما يمثل تهديداً غير مسبوق للأمن الغذائي وسبل العيش في بداية موسم المحاصيل المقبل.
وأفادت “البيئة” أن الوضع في اليمن يدعو إلى القلق حيث تستمر مجاميع الحوريات في التشكل على الساحل الجنوبي بالقرب من عدن، وكذلك بدأت الحشرات الكاملة غير الناضجة بتشكيل مجموعات مع هطول أمطار غزيرة في وادي حضرموت، بالتزامن مع وجود حشرات كاملة منتشرة على ساحل البحر الأحمر الشمالي.
وأشارت إلى أن الوضع نفسه قائم في إيران، حيث بدأ الفقس على الساحل الجنوبي الغربي في الأيام القليلة الماضية، ويتوقع المزيد من الفقس في جنوب خوزستان، وبوشهر.
وفي المقابل، أكدت الوزارة أن الوضع تحت السيطرة في كلٍّ من السودان وإريتريا وسلطنة عمان والعراق وباكستان والهند، حيث تجري عمليات مكافحة الجراد في تلك الدول باستمرار، مع ملاحظة انخفاضٍ في أعدادها هناك.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تواصل تنفيذ خططها الموسمية في مكافحة الجراد، حيث تنفذ عمليات المسح والاستكشاف الاستباقية لمكافحة الجراد والآفات المهاجرة في مناطق المملكة، كما تقوم بتوفير جميع الاحتياجات والإمكانيات المادية والبشرية والإدارية والعلمية والتسهيلات الضرورية، لنجاح عمليات الاستكشاف والمكافحة، لصد غزو ونشاط الجراد والحد من أضراره على القطاع الزراعي وعبوره إلى الدول المجاورة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*