احدث الاخبار

صندوق النقد الدولي يفتتح مكتباً إقليمياً بالرياض

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

نائب وزير الموارد البشرية للعمل: رؤية 2030 مكنت من نمو سوق العمل واستدامة الكوادر الوطنية فيه

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمني أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

“المرور” يوعّي بحالات التزام قائد المركبة بأقصى الجانب الأيمن من الطريق

“بلدية الأفلاج” تُنفّذ “284” جولة رقابية على المطاعم والمحالّ التجارية

وزير الموارد البشرية ينوه بدعم القيادة الرشيدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030

تعليم المدينة يستعد لاختبارات نافس

“بيئة الرياض” تتحفظ على 12 طنًا من البيض الفاسد

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

19 مليون عملية تحميل.. “نفاذ” أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً لـ 2023م

سلسلة كلمات وعظيه في عدد من الجوامع والمساجد بالمدينة المنورة

المشاهدات : 743
التعليقات: 0

“أمانة الشرقية” تكشف عن أبرز خدماتها الإلكترونية

“أمانة الشرقية” تكشف عن أبرز خدماتها الإلكترونية
https://ekhbareeat.com/?p=19998
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز التعاملات الإلكترونية التي أنجزتها خلال الفترة من تاريخ 8/3/2020م الى 29/03/2020م،  وذلك ضمن منظومة الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الأمانة عبر منصتها والمرتبطة بمنصة “بلدي “، والتي تأتي ضمن جهود الأمانة لمواجهة فايروس “كورونا”.

و أكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في بيان صحافي: أن الأمانة أتاحت لجميع المستفيدين إنجاز معاملاتهم عبر منصة الأمانة والمرتبطة بمنصة “بلدي” بهدف إنجاز هذه الخدمات دون الحاجة إلى الحضور للأمانة أو البلديات التابعة لها، حيث توفر منصة الأمانة الإلكترونية العديد من الخدمات والتعاملات الإلكترونية بطريقة ميسرة، في ظل الاحترازات الوقائية التي تتخذها المملكة لمواجهة هذا الفيروس حفاظًا على السلامة والصحة العامة.

وأشار الى أنه إنجاز ٨٢٦ عملية خاصة بالمستفيدين فيما بلغ عدد الزيارات لبوابة الأمانة الرقمية من الفترة 8/3/2020م الى 29/03/2020م،: 22,658 زيارة، فيما بلغ عدد الزوار خلال نفس الفترة لبوابة الأمانة  18,683 زائر، وبلغ عدد المخالفات الصادرة خلال نفس الفترة ٣٩٨ مخالفة.

وأبان بأن عدد طلبات رخص المحلات الجديدة خلال نفس الفترة بلغ 21 طلب، وعدد طلبات تجديد رخصة محل ٩٢ طلب، فيما بلغ عدد طلبات إلغاء رخصة محل 12 طلب عدد طلبات، وبلغ عدد طلبات تحديث رخصة 13 طلب، إضافة الى أن عدد طلبات نقل ملكیة رخصة 6 طلبات.

وقال إن عدد طلبات رخص اللوح الإعلانية الجديدة 15 طلب عدد و٦ طلبات لتجديد رخص اللوحات الإعلانية وبلغ عدد مرات الدخول لرابط المنظومة الخارجي 5,101 مرة، وبلغ مجموع عدد العمليات التي تمت على المنظومة من واقع قواعد البيانات أكثر من ٦٥٧١٩ عملية.

وزاد أن عدد العمليات التي تمت على نظام الموارد البشرية: ٢٤٨٢٨ عملية، وبلغ عدد العمليات التي تمت على نظام الاتصالات الإدارية ٩٠٥٩ عملية، فيما بلغ عدد العمليات التي تمت على نظام العقود الاستثمارية: ٢٠٤٥٤ عملية، إضافة الى أن عدد العمليات التي تمت على النظام المالي: ١١٣٧٨ عملية.

وذكر أن عدد البلاغات المستلمة من قبل فریق الدعم الفني والتي تم التعامل معها خلال نفس الفترة قد بلغ ٧٧٦ بلاغ، موضحا أن الإدارة العامة لتخطيط العمراني واصلت تقديم خدمات نظم المعلومات الجغرافية الإلكترونية عبر البوابة الجغرافية الرقمية للأمانة دون الحاجة لزيارة الأمانة أو البلديات التابعة لها، حيث تم إنجاز ٢٠٠ معاملة تتضمن: فرز الأراضي والدوبلكسات وإصدار الكروكي المساحي وتحديث الصكوك واعتماد المخططات ورخص المشاريع الهامة.

وأوضح أنه يمكن للمستفيدين إنجاز هذه الخدمات دون الحاجة إلى الحضور للأمانة أو البلديات التابعة لها حيث تقوم بوابة الأمانة الرقمية التابعة لمنصة “بلدي” الإلكترونية بتوفير خدمات إصدار الرخص التجارية والإنشائية، والتفويض البلدي، والاستعلام وبوابة الفرص الاستثمارية بشكل إلكتروني كامل، وبطريقة ميسرة، في ظل الاحترازات الوقائية التي تتخذها المملكة لمواجهة هذا الفيروس حفاظًا على السلامة والصحة العامة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*