احدث الاخبار

خلال أسبوع.. “المرور” يضبط 1389 دراجة آلية مخالفة بجميع مناطق المملكة

وزارة الدفاع: اخلاء 809 مرضى جواً خلال 3 أشهر

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأثنين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

المشاهدات : 1313
التعليقات: 0

“تعليم الأحساء” مستعدون لاستقبال أكثر من ٢٠٠ ألف طالب وطالبه مع بدء العام الدراسي

“تعليم الأحساء” مستعدون لاستقبال أكثر من ٢٠٠ ألف طالب وطالبه مع بدء العام الدراسي
https://ekhbareeat.com/?p=2194
ماجد العرجي
صحيفة اخباريات
ماجد العرجي

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء استعداداتها لاستقبال ما يزيد عن 223700 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد 1441هـ ينتظمون صباح يوم غذ الأحد الموافق 2 / 1 / 1441هـ في حين وصل عدد المدارس في قطاعي البنين والبنات إلى 1092 مدرسة لجميع المراحل الدراسية وتشمل 24 مدرسة للطفولة المبكرة، سيقوم على تعليمهم ما يزيد عن 17000 معلم ومعلمة، ذلك بعد تمتعهم بالإجازة الصيفية؛ وسط استعدادات وتجهيزات متكاملة ومنظومة من الخدمات التربوية والتعليمية التي أعدتها وحرصت عليها الإدارة

العامة للتعليم بمحافظة الأحساء منذ وقت مبكر وفق خطط الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد .
وقد أكد المتحدث الرسمي لتعليم الأحساء سعد آل درويش أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء قد بذلت جهودا كبيرة ومتواصلة منذ وقت مبكر في الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بتوجيه من سعادة مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم، ومتابعة مستمرة من مساعدي المدير العام للشؤون التعليمية والمدرسية والخدمات المساندة؛ في قطاعي البنين والبنات، شملت كافة المجالات اللازمة؛ لتحقيق بداية جادة وصحيحة منذ اليوم الدراسي الأول، والعمل على تسخير كافة الإمكانات لتحقيق ذلك.

فقد تم ترحيل كافة المقررات الدراسية التي تم استلامها من المطابع لجميع مدارس المحافظة، كما قامت أمانة التعليم بالإدارة بتطبيق مؤشرات الأداء التعليمية ودراسة القيم النسبية المحددة والتي تم من خلالها تقييم الجاهزية ومتابعة الإنجاز، عبر منظومة عمل متكاملة شارك فيها جميع الإدارات والأقسام المعنية ومكاتب التعليم.
وأضاف آل درويش أنه تم اعتماد 24 مدرسة للطفولة المبكرة ستنطلق بمشيئة الله مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث بلغ مجموع عدد فصول رياض الأطفال بنين وبنات 73 فصلا، وبلغ عدد فصول التعليم الابتدائي 312 فصلا، وبلغ عدد الطلبة فيهم 9230 طالب وطالبة.

حيث تم إسناد تدريس الصفوف الأولية الأول والثاني والثالث ابتدائي بنين للمعلمات، مشيرًا إلى أن التسجيل بفصول “رياض الأطفال والصفوف الأولية” لايزال متاحًا حتى استنفاذ المقاعد الدراسية المخصصة للطلبة وذلك عبر نظام نور، في هذا الصدد تم إقامة معرض تعريفي عن الطفولة المبكرة نفذته شركة تطوير التعليم القابضة بالتعاون مع تعليم الأحساء ممثلة في إدارة رياض الأطفال وإدارتي العلاقات العامة، والإعلام التربوي، وذلك بمقر مجمع العثيم مول بالأحساء وسط حضور لافت من زوار المعرض على مدى يومين .

كما تم هذا العام تعيين (97) معلمًا ومعلمةً جديدةً خضعوا جميعهم لبرنامج تأهيلي قبل بدء العام الدراسي، كما تم تدريب قرابة (5000) خمسةَ آلاف معلم ومعلمه في الإجازة الصيفية؛ قدم لهم 178 برنامجًا تدريبياً في عدة مجالات مهنية متنوعة شملت: القيادة، وطرائق التدريس،والطفولة المبكرة، والأمن السبراني، واستراتيجيات التعلم.

وعلى صعيد إنشاء المباني فقد كما تمَّ تسلمُ (4) أربعةِ مشاريع جديدة.
وفي مجال الأمن والسلامة المدرسية:
تم تدريبُ (500) منسقٍ و منسقةٍ للسلامةِ المدرسيةِ، و تأهيلُ ( 300) حارسِ مدرسة، وصيانةُ أجهزةِ السلامة لعدد ( 150 ) و تأمينُ أجهزة السلامة لعدد (25) مدرسة وتأمينُ جهازِ حمايةِ التيارِ الكهربائية في المباني المدرسية الحكوميةِ.
وفي مجالِ التجهيزاتِ المدرسيةِ:
تم صيانةُ (91) مختبرَ علومٍ ومركزَ مصادر تعلم، وتأمينُ تقنياتِ تعليمِ حديثة ٍلأكثرِ من (500) مدرسة .

وفي مجال النقل المدرسي:
تم تخصيص ما يزيدُ عن 69000 مقعدٍ تشملُ نقل طلاب و طالبات التعليمَ العامَ و التربيةَ الخاصةَ.
و في مجال الصيانة و التشغيل :
تم توقيع محاضر إسناد مع شركة تطوير للمباني تشمل
١- صيانة أجهزة التكييف لجميع المدارس بنين وبنات لمدة ثلاث لمدة
٢- وصيانة شملت (25) مبنى إداريً لمدة ثلاث سنوات
٣- وتوفير الصيانة العامة والنظافة وصيانة أجهزة التكييف لمدة ثلاث سنوات لجميع معاهد التربية الخاصة بنين وبنات .

و في مجال التقنية :
تم تفعيلُ مشروعِ الربطِ الشبكي لجميعِ المباني الخارجيةِ بغرفِ التحكمِ المركزيةِ و التي يبلغ عددُها ( 19) مبنى إداريًا .
كما نظمت الشؤون التعليمية ممثلة في إدارتي الإشراف التربوي بقطاعي البنين والبنات “اللقاء السنوي التربوي الأول للقيادات المدرسية” برعاية سعادة المدير العام لتعليم الأحساء بمناسبة العام الدراسي الجديد .
وأبان آل درويش أنه تم اعتماد خطط الجولات الإشرافية للمدارس بمكاتب التعليم، وبمشاركة القيادات التعليمية، بهدف متابعة تحقيق الانضباط المدرسي بمفهومه الشامل، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تواجه الميدان التعليمي،

وتقديم العون والمساندة لهم مع إعداد التقارير اللازمة وأضاف آل درويش أن إدارة الإعلام التربوي قامت بإطلاق حملتها الإعلامية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد تحت شعار “معًا نبدأ” وتهدف إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة بالمدارس ومكاتب التعليم في قطاعي البنين والبنات لتشمل الانضباط المدرسي وسير الدراسة، والتهيئة لاستقبال الطلبة بالمدارس .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*