احدث الاخبار

خلال أسبوع.. “المرور” يضبط 1389 دراجة آلية مخالفة بجميع مناطق المملكة

وزارة الدفاع: اخلاء 809 مرضى جواً خلال 3 أشهر

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأثنين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

المشاهدات : 2969
التعليقات: 0

جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة تبدأ استقبال الراغبين في توكيلها بأداء زكاة الفطر

جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة تبدأ استقبال الراغبين في توكيلها بأداء زكاة الفطر
https://ekhbareeat.com/?p=23378
فاطمة العتيبي
إخباريات
فاطمة العتيبي

فتحت جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة باب استقبال الراغبين في توكيلها بأداء زكاة الفطر ضمن مشروع فطرتي لمن يستحقها 1441هـ ، الذي يقوم نيابة عن الموكلين بإيصال الزكاة من الأرز في وقتها الشرعي إلى مستحقيها من مستفيدي الجمعية.
وأوضح مدير عام الجمعية فيصل بن عبد الرحمن الحميد أن هذا المشروع سيستفيد منه ما يزيد عن 10,000 أسرة بطريقة تحفظ كرامتهم وتلبي احتياجاتهم ، ضمن سعي الجمعية لمساعدتهم والتخفيف من أعبائهم وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج وفق رؤيتها الاستراتيجية لمعالجة الفقر من خلال برامج نوعية تشمل الغذاء والكساء والسكن والتأهيل والتدريب.
وأشار إلى أن جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة تنطلق لتحقيق توجيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أغنوهم في هذا اليوم ، مع سعيها لوضع حلول فورية للعديد من الظواهر السلبية التي تتزامن مع موسم إخراج زكاة الفطر كتدوير الزكاة ببيعها عدة مرات على المزكين ، وعدم معرفة المزكين للأسر المحتاجة بشكل واضح ، وبيع الأرز على الناس في أكياس على الأرصفة مجهولة النوعية والمواصفة فضلاً عن صلاحيته للزكاة إلى غيرها من السلبيات.
وأضاف أن نماء تستقبل الموكلين بزكاة الفطر من خلال عدة قنوات من أبرزها استقبال الموكلين في مقرات الجمعية الرسمية في جدة والطائف ، ومن خلال متجرها الإلكتروني ، أو عبر صحفة الجمعية للتوكيل السريع ، حيث يستطيع الموكل دفع قيمة زكاته التي تبلغ 20 ريالاً للفرد بواسطة الفيزا والماستركارد وبطاقة مدى ، بالإضافة إلى التحويل البنكي إلى حسابات الجمعية في البنوك السعودية.
وبين أن الجمعية بدأت باستقبال الشباب المتطوعين للعمل في هذا المشروع والقيام باستقبال المزكين وتوزيع الزكوات على مستحقيها ، لافتاً الانتباه إلى أن نماء تهدف من هذا المشروع الموسمي لتأمين احتياج الأسر الفقيرة والمحتاجة بمنطقة مكة المكرمة لعام كامل من قوت البلد الأرز في وقتها الشرعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*