احدث الاخبار

“الأخطاء الإملائية واللغوية” دورة تدريبية في فرع هيئة الصحفيين بمنطقة المدينة

بمشاركة أكثر من 200 معلماً “جائزة المدينة” تقيم لقاءً تعريفياً عن جائزة المعلم

التحلية” تختتم النسخة الثالثة من مبادرة “مجتمع أبحاث المياه” بجامعة تبوك

عسير.. حرس الحدود يقبض على 16 مخالفًا لتهريبهم 320 كجم قات

اقتلع أشجارًا دون ترخيص.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة في المدينة المنورة

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض

انطلاق كأس العرب للهجن غدًا في العلا بمشاركة 16 دولة وبجوائز تتجاوز 3 ملايين ريال

اليوسف يلتقي المستفيدين خلال زيارة تفقدية لمحاكم ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة

أمير الرياض يرعى حفل أهالي محافظة شقراء ويدشن عددًا من المشروعات التنموية

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

وزير الطاقة يشارك في جلسة حوارية في منتدى طشقند الدولي الثالث للاستثمار

وزارة السياحة توقع “مذكرة تعاون” في مجال تنمية وتطوير الكوادر

المشاهدات : 1822
التعليقات: 0

في برقية عاجلة لهيئة تقويم التعليم

وزير التعليم‬⁩ يوجّه مقترحاً بإلغاء الاختبار “التحصيلي” عن بُعد ‏وعقده حضورياً

وزير التعليم‬⁩ يوجّه مقترحاً بإلغاء الاختبار “التحصيلي” عن بُعد ‏وعقده حضورياً
https://ekhbareeat.com/?p=25668
الحسن الحازمي
صحيفة إخباريات
الحسن الحازمي

وجه وزير التعليم‬⁩ الدكتور حمد آل الشيخ، مقترحاً لهيئة تقويم التعليم لإلغاء الاختبار “التحصيلي” عن بُعد، وعقده حضوري حرصاً على مصلحة الطلاب ولضمان العدالة بين الطلاب.

جاء ذلك في برقية وجهها لهيئة تقويم التعليم، اطلعت “الميدان التعليمي” على نسخة منها، وتضمنت البرقية: أشير إلى الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على رفع تعليق الحضور لمقرات العمل الحكومية والخاصة، كما أشير إلى الأمر الملكي المتضمن العمل بعدد من التوصيات المتعلقة بتحديث الخطة المقترحة للإجراءات الاحترازية وإعادة الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى رفع الحظر عن التجوال والتدرج ذلك وفق فترات زمنية تنتهي بالعودة إلى الأوضاع الطبيعية مع تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأضافت البرقية: وحيث أصبح من المتاح إجراء الاختبارات التحصيلية والقدرات المراكز (62) مركزاً، والتي تجرى فيها الاختبارات قبل الحظر بسببه فيروس كورونا، لذا فإني أود إحاطتكم بأن هذه الوزارة والجامعات لديها الاستعداد التام لتوسيع مستوى الخدمات المقدمة لهيئة تقويم التعليم والتدريب للعودة إلى الاختبارات الحضورية بدلاً من الاختبارات عن بُعد، وتنفيذها محوسبة الجامعات بأعداد كبيرة بإتاحة مباني السنوات التحضيرية والمشتركة كمراكز إضافية للاختبارات.

وأردفت البرقية: ونشير إلى ما صاحب الإعلان عن الاختبارات عن بُعد من الإشارة إلى عدد من المخاط،ر ومن ذلك ما تضمنه المحضر المعد من اللجنة الوطنية للتحول الرقمي إضافة إلى المشكلات المتعلقة بسرية تخزين البيانات الشخصية للطلاب وأمن المعلومات والخصوصية، وما ذكر من مخاطر أخرى من عدد من المهتمين وذوي الاختصاص، إضافة إلى ما صرحت به الهيئة من تخفيض أسئلة الاختبارات إلى (44) سوالاً، بدون الرجوع للمستفيد الوحيد، مما شكل تحفظ لدى خبراء القياس والتقويم فی دقة الاختبارات المبنية على ذلك فيما يتعلق بتحديد مستوى الطلبة وتحقيق العدالة.

وأشارت البرقية: كما أن الاختبار حضورياً يفسح المجال لإتاحة فرصة عادلة لجميع الطلاب والطالبات الدين لم يتمكنوا من أداء اختبار القدرات، أو لمن يريد أن يحسن درجته ونظرا لأن الجامعات ستقدم ذلك مجاناً، والمعاناة الطلاب الكبيرة خلال هذه الأزمة، فنأمل أن يتاح لكل طالب فرصة الاختبارين مجاناً.

واختتمت البرقية: آمل من معاليكم الاطلاع والإحاطة وإشعار هذه الوزارة بشأن ذلك، والتعاون في كل ما من شأنه تحقيق العدالة في اختبارات أبنائنا الطلبة وعدم تعثرها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*