الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا.
المشاهدات : 602
التعليقات: 0

“شركة أرامكوالسعودية” تعلن عن استحواذ 70% من سابك

“شركة أرامكوالسعودية” تعلن عن استحواذ 70% من سابك
https://ekhbareeat.com/?p=28419
خالد الذكر الله
صحيفة إخباريات
خالد الذكر الله

أعلنت شركة أرامكوالسعودية وسابك أكبر صفقة اندماج واستحواذ على الإطلاق في تاريخ الشرق الأوسط وواحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في الصناعة الكيميائية العالمية حتى الآن.

تمثّل صفقة استحواذ أرامكو السعودية على 70% من سابك بداية فصلٍ جديدٍ في تاريخ الشركتين، كما أنها علامة فارقة في تنفيذ إستراتيجية أرامكو ذات المدى البعيد.

تجمع هذه الصفقة بين شركتين عالميتين ملتزمتين بالنمو وخلق القيمة في قطاع البتروكيميائيات الذي يُتوقَّع أن يكون القطاع الأسرع نموًا للطلب على خام النفط حتى عام 2040.

لا تزال أرامكو_السعودية ملتزمة بسياسة الأرباح الموزعة على المساهمين العموميين، مما يدل على مرونة واستجابة الشركة خلال هذه الأوقات الصعبة.

رغم تحديات جائحة فيروس كوروناالمستجد، الذي أجبر العديد من الشركات على إعادة النظر أو مراجعة إستراتيجيتها بعيدة المدى، إلا أن أرامكو السعودية وفت بوعدها وأتمّت هذه الصفقة بالسعر المحدد، تمامًا مثلما وفت بوعدها ووزعت الأرباح في ظل الجائحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*