احدث الاخبار

أمير الحدود الشمالية يتابع الحالة المطرية التي تشهدها محافظة رفحاء

سمو محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء

محافظ ينبع يرأس اجتماع المجلس المحلي الثاني

صحة حفر الباطن : تقيم مبادرة مشروع الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة عده جهات والفرق التطوعية

محافظ ينبع يلتقي بالمدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة

بيئة الشرقية تشارك في البرنامج التدريبي “الإدارة الطبية البيطرية” بمركز التدريب الزراعي بمحافظة الأحساء

جمعية ألزهايمر تعقد عموميتها في الحصاد الخامس عشر

تدخل عاجل في “مركز القلب بالجوف” ينقذ حياة معتمر عراقي

وزارة الاقتصاد والتخطيط تُطلق مبادرة “برنامج رواد الاستدامة” في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

أمير الجوف يشهد توقيع مذكرتي تعاون بين هيئة حقوق الإنسان والشؤون الصحية ولجنة شؤون الأسرة بالمنطقة

الوزير الفضلي يشهد توقيع(10)اتفاقيات لتطوير استخدامات المياه المجدّدة ودعم الحلول التقنية والابتكار واستدامة الإنتاج الزراعي بالمملكة

المشاهدات : 2464
التعليقات: 0

مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج

مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج
https://ekhbareeat.com/?p=32792
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

توّج مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف الأستاذ مريح بن مصلح المريح، بحضور نائبه الأستاذ عبدالله بن جهز الشمري والأستاذ رائد بن يوسف النهار مسؤول شئون الاندية بالمكتب، وعددٍ من الإعلاميين والرياضيين والمهتمين؛ اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى لبطولة منطقة الجوف التصنيفية للشطرنج.
فقد حـــصل على كأس المركز الأول والميدالية الذهبية اللاعب عمر الحسن، فيما حمل ميدالية المركز الثـاني اللاعب هيثم العويضة، وحلّ اللاعب المصري عبد المقصود بالمركز الثالث.
هذا وعبّر الأستاذ مريح بن مصلح المريح عن سعادته تواجده في هذه البطولة والنجاح الذي تحقق لها، ومثمنًا الجهود المتميزة للاعبين رغم ضعف الإمكانات  وأكّد المريح بأنه تواصل مع المسؤولين في الاتحاد السعودي للشطرنج بشأن تصنيف اللاعبين وإقامة بطولات متنوعة في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة الألعاب السعودية بعد زوال جائحة كورونا إن شاء الله.
من جانبه تحدث الأستاذ عمر الحسن بطل هذه البطولة ومؤسس النادي عن بداية تأسيس النادي، حيث راودته فكرة تجميع اللاعبين بمقر واحد وإقامة بطولات مصغرة لتلاقح الخبرات بين اللاعبين وهو ما حدث في نوفمبر 2018، وذكر عزمهم عن إقامة أكاديمية للتدريب وتعليم قواعد اللعبة للجنسين وفئة الصغار.
وبين الحسن عددًا من احتياجات لاعبي الشطرنج في المنطقة والبالغ عددهم أكثر من ستين لاعبًا من الجنسين، مؤكدًا على عدم وجود مقرّ للنادي، أو تجهيزات وإمكانات في الأدوات، منوهًا بمشاركة عدد من لاعبي المنطقة في بطولات المملكة على حسابهم الخاص وبجهد شخصي منهم.
و في ختام حديثه قدم الحسن شكره وتقديره لمكتب وزارة الرياضة بالجوف والقناة الإخبارية والإعلاميين المتواجدين وزملائه اللاعبين، مثمنًا دعم الأستاذ سلطان العرسان لهم في بداية مسيرة النادي والشكر موصول لراعي هذه البطولة مقهى نغم زمان لصاحبه تركي الخليوي.
ومن ناحيته هنأ وصيف البطولة الأستاذ هيثم العويضة زميله الحسن بتحقيق لبطولة، شاكيًا هموم عشاق لعبة الشطرنج في المنطق والصعوبات التي تواجههم على كافة الأصعدة، مناشدًا المسؤولين ورجال الأعمال بدعم الشباب ورعايتهم لتأكيد المنافسة على مستوى المملكة واستمراريتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*