احدث الاخبار

المشاهدات : 2163
التعليقات: 0

ولي العهد”: الهجوم على أرامكو ضرب قلب إمدادات الطاقة في العالم وليس فقط في المملكة

ولي العهد”: الهجوم على أرامكو ضرب قلب إمدادات الطاقة في العالم وليس فقط في المملكة
https://ekhbareeat.com/?p=3307
متابعات
صحيفة اخباريات
متابعات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الاثنين، في برنامج “60 دقيقة” عبر قناة CBS الأميركية، بأنه يتفق مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في أن ما قامت به إيران بمثابة إعلان حرب، معلناً أن هجوم أرامكو ضرب قلب إمدادات الطاقة في العالم، وليس فقط في المملكة العربية السعودية، وعلى المجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام تهديد إيران للاقتصاد العالمي.

وأضاف ولي العهد، أن هجوم أرامكو عمل أحمق، لأنه استهدف 5%من إمدادات العالم. وأشار إلى أنه يأمل بألا يكون العمل العسكري ضروريا ضد إيران، وبأنه يفضل الحل السياسي، مؤكدا على أن حربا بين السعودية وإيران ستؤدي إلى انهيار الاقتصاد العالمي. والهدف الاستراتيجي الوحيد هو إثبات أنهم حمقى وهذا ما فعلوه.

وقال ولي العهد حول عدم قيام المملكة بمنع هجوم مثل ذلك: السعودية بحجم قارة وهي أكبر من شرق أوروبا.. لدينا تهديدات من 360 درجة ومن الصعب تغطية كل تلك المساحة بالكامل”.

وحذّر الأمير محمد بن سلمان من أن النفط سيرتفع إلى أسعار خيالية إذا لم يجتمع العالم لردع إيران، قائلا: “إذا لم يتخذ العالم موقفا قويا لردع إيران سنرى مزيداً من التصعيد”.

وانتقل ولي العهد للحديث عن الوضع باليمن، فقال إنه “إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيا الحوثي سيكون الحل السياسي سهلًا للغاية، مضيفًا أن اليوم نفتح كل المبادرات أمام الحلول السياسية في اليمن ونأمل أن يحدث ذلك، اليوم، بدلا من الغد”.

من جهة أخرى، أوضح الأمير محمد بن سلمان أن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي مؤلمة جدا، وسيحاسب كل مسؤول عنها، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها في هذا الموضوع.

وأكد ولي العهد أن “مهمتنا العمل ليل نهار لجعل مستقبل المملكة أفضل بكثير من أي شيء حدث في السابق”. كما صرح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأنه كقائد، يجب أن أكون دائمًا متفائلًا كل يوم.وفقا ل (المدينة)

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*