احدث الاخبار

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة

الأربعاء المقبل.. الأرض تشهد كسوفاً للشمس للمرة الثانية في 2024

“المرور”: 4 خطوات عبر “أبشر” لاستعلام مواطني دول الخليج عن المخالفات المرورية بالمملكة

شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة

“المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا

وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأحد

التطور التكنولوجي في البيئة الإعلامية

بأربعة أهداف لهدفين.. الهلال يتغلب على الخلود ويستعيد صدارة الدوري

قوات الأمن البيئي تقبض على مخالف لارتكابه الصيد في أماكن محظورة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية

المشاهدات : 2530
التعليقات: 0

الدكتور الشايع يزور كليتي الطب وطب الأسنان ويدشن عيادة طب الأسنان المتنقلة

الدكتور الشايع يزور كليتي الطب وطب الأسنان ويدشن عيادة طب الأسنان المتنقلة
https://ekhbareeat.com/?p=33318
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

قام رئيس جامعة الجوف أ.د/محمد بن عبدالله الشايع بزيارة لكليتي الطب وطب الأسنان بسكاكا، مطلعاً على البرامج التعليمية التي تقدمها الكليتين والخطط الاستراتيجية التطويرية في المرحلة القادمة من أجل إيجاد بيئة تعليمية تساعد على تحقيق متطلبات التعلم وتجويد المخرجات والحصول على الاعتمادات المتقدمة، وكان في استقباله ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات المعنية.

واستهل د. الشايع جولته بزيارة كلية الطب مستمعاً لشرح عن الكلية وأهدافها وخططها المستقبلية، وخطواتها في طريق الاعتمادات المنشودة كتوقيع عقد مع هيئة الاعتماد الألمانية(AHPGS)لاعتماد برنامج البكالوريوس في الطب والجراحة دولياً، وقرب توقيع عقد مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد برنامج البكالوريوس في الطب والجراحة محلياً.

وحث د. الشايع منسوبي الكلية على السعي لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة ورؤية الوطن 2030 والرقي بالمخرجات في المجال الطبي.

واطلع د. الشايع خلال زيارته لكلية الطب على معامل ومختبرات الكلية كمعمل التشريح حيث أوضح د.عبدالرحمن المعين عميد الكلية أن المعمل يضم عدداً من النماذج التعليمية البلاستيكية والمطاطية فضلاً عن العينات البشرية المحفوظة بتقنية التطرية(plastination)، بالإضافة إلى مختبر المهارات السريرية الذي يحتوي على دمى ونماذج للمحاكاة السريرية، والصالة الرياضية، ومعمل علم الأمراض الذي يحتوي على عدد من المجاهر الضوئية وعينات وشرائح الحالات المرضية، ثم مسرح الكلية الذي يستضيف البرامج التعليمية والندوات وبعض الأعمال الأدبية والمسرحية، ومكتبة الكلية المتضمنة مجموعة متنوعة من المراجع والدوريات الطبية، كما اطلع على نماذج للقاعات الدراسية وحلقات النقاش والتعلم القائم على حل المعضلات.

بعد ذلك، زار رئيس جامعة الجوف كلية طب الأسنان واستمع لشرح مفصل من عميد الكلية د. عبد الرحمن الدريويش عن أقسامها وإنجازاتها وما تقدمه من برامج أكاديمية، موضحاً أن الكلية حصلت على اعتمادات عدة أولها اعتماد هيئة تعليم طب الأسنان الاوروبية(ADEE)عام ٢٠١٨، ثانيها الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي ‏لبرامج الزمالة السعودية عام ٢٠٢٠، كما تعتزم الكلية القيام بإنهاء إجراءات عدد من الاعتمادات أبرزها الاعتماد الأكاديمي لبرنامج طب الاسنان من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي(NCAAA)، والاعتماد الألماني من هيئة اعتماد العلوم الصحية والاجتماعية الألمانية(AHPGS)، مضيفاً أن الكلية تضم 65 عيادة أسنان لتعليم الطلاب و3 عيادات لأعضاء هيئة التدريس، كما أقامت مؤتمرين لطب الأسنان.

وتجول د. الشايع في القاعات الدراسية والمعامل والمسرح، حيث زار معمل التركيبات الثابتة الفانتوم(المحاكاة)، ومعمل التركيبات المتحركة، ومعمل النحت والتشريح، واطلع على القاعات الذكية ومعمل الحاسب الآلى والمسرح، مشيداً بما شاهده في مركز عيادات طب الأسنان من تجهيزات حديثة وخدمات تعليمية وعلاجية متخصصة، داعياً للاستفادة من كل هذه الإمكانات المقدمة لهم في سبيل تطوير قدرات الطلبة وخدمة المجتمع.

وفي ذات السياق، وقف د. الشايع، خلال زيارته التفقدية لكليتي الطب وطب الأسنان، على عيادات الأسنان الطبية والتي تشمل عيادات طب الأسنان التعليمية للطلاب وعيادة مستقلة للتدريب في المرحلة السريرية التي تشمل السنوات الدراسية الثالثة والرابعة والخامسة، وتجول في أرجاء العيادات مستمعاً من عميد الكلية لشرح مفصل عن تجهيزاتها والخدمات التي تقدمها، مطلعاً على نماذج لمعامل الإنتاج الذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل لتصنيع أطقم الأسنان الثابتة والمتحركة، بالإضافة لزرعات الأسنان، ومعمل التركيبات الذي يحتوي على العديد من الأجهزة ذات الجودة العالية والمتخصصة في مجال المعامل التعليمية المتعلقة بطب الأسنان، كما زار وحدة التصوير الإشعاعي والتي تهتم بالمساعدة في التخطيط العلاجي وتشخيص أمراض الفم والفكين في صور ثلاثية الأبعاد مما يزيد في دقة التشخيص.

كما اطلع د. الشايع على وحدة التعقيم المركزية التي تهدف إلى التأكد من تعقيم جميع الأجهزة والأدوات المستخدمة في العملية العلاجية وذلك ليتم تأمين سلامة المرضى والأطباء والمساعدين.

وكان رئيس الجامعة قد ناقش مع عميد كلية الطب وعميد كلية طب الأسنان ووكلاء الجامعة العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتجويد الخدمات المقدمة للطلبة والمجتمع وسبل المحافظة على المكتسبات والانتقال لمراحل متقدمة من الاحترافية والجودة في العمل بكل جوانبه، وتحقيق الشراكة المجتمعية المميزة مع مؤسسات المجتمع المحلي، مقدماً شكره لجميع فريق العمل على الجهود الواضحة والعمل المؤسسي والمنجزات المشرفة.

من جانب آخر، قام د. الشايع بتدشين عيادة طب الأسنان المتنقلة التي تم تجهيزها لخدمة المجتمع في أي موقع بالمنطقة سواءً في المناسبات العامة والمهرجانات، أو زيارة المدن والفروع لتقديم الخدمة لمحتاجيها.

رافق رئيس الجامعة أثناء الزيارة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. بندر الشمري ووكيل الجامعة للتطوير والجودة د. أسامة عارف ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سالم العنزي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*