السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا.

احدث الاخبار

الدفاع المدني برنية ينتشل جثة طفل بمستنقع وادي رنية

ممرضة سعودية تسهم في إنقاذ عائلة من حادث مروري بالمدينة

دوريات الأفواج الأمنية في جازان تضبط 224 كيلو من الحشيش بمحافظة الدائر

فرق الأنقاذ بإدارة الدفاع المدني بمحافظة ميسان تنقذ مواطن سقط بقمة بمنحدر جبلي وعر بالسحن بني سعد

العدالة يجري تدريباته على ملعبة ويغادر إلى العاصمة الرياض

الكلية التقنية برفحاء تمدد القبول في برنامج الدبلوم المسائي للموارد البشرية

تعرف على الحوادث المرورية التي تُعد من الجرائم الكبيرة

“الصحة”: إجمالي المتعافين من كورونا في المملكة يتجاوز 248 ألف حالة

ملتقى عائلة الهاجري يقدم محاضرة ” ترشيد استهلال الكهرباء

بعد الشكوى من ارتفاع الفواتير “الكهرباء” العدادات الجديدة تقيس الاستهلاك بنفس طريقة القديمة

متحدث القوات الخاصة للأمن البيئي: تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بإيذاء سلاحف على أحد شواطئ محافظة أملج بتبوك

النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص نشروا محتوى يثير التعصب والكراهية في الوسط الرياضي

المشاهدات : 152
التعليقات: 0

المملكة تخطف 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء 2020

المملكة تخطف 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء 2020
https://ekhbareeat.com/?p=34169
احمد سمير
صحيفة إخباريات
احمد سمير

حققت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، 4 جوائز عالمية في ثاني مشاركة لها على التوالي في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء EuPhO 2020 في دورته الرابعة، التي استضافتها رومانيا عن بُعد خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو 2020.

وحاز الطالب أحمد الحيد من إدارة تعليم الأحساء ميدالية برونزية، والطالب هشام المالكي من إدارة تعليم الرياض ميدالية برونزية، والطالب حسام نورولي من إدارة تعليم مكة المكرمة ميدالية برونزية، فيما حقق الطالب القاسم السنغالي من إدارة تعليم مكة المكرمة شهادة تقدير.

وبهذا الفوز العالمي رفعت المملكة رصيدها من جوائز الأولمبياد الأوروبي للفيزياء إلى 6 جوائز ما بين ميداليات ذهبية وبرونزية وشهادات تقدير، حيث حقق فريق الفيزياء السعودي ميداليتين(ذهبية وبرونزية)في أول مشاركة له في أولمبياد 2019 الذي أقيم في جمهورية لاتفيا.

ومثل المملكة في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء فريق ضم 5 طلاب، هم: حسين الشماسي من إدارة تعليم الشرقية، والقاسم سنقالي وحسام نورولي من إدارة تعليم مكة المكرمة، وهشام المالكي من إدارة تعليم الرياض، وأحمد الحيد من إدارة تعليم الأحساء.

وخضع الفريق السعودي المشارك في أولمبياد الفيزياء لعدة اختبارات دورية على أيدي خبراء سعوديين وأجانب، وجرى تدريبهم على مهارات التفكير العليا، من خلال التعامل مع تجارب فيزيائية غير مألوفة تم تصميمها خصيصا لمسابقات محلية ودولية، وعبر أدوات صممت خصيصا لأسئلة ذات مستوى تفكير عال، تحتوي على أفكار وألغاز تمثل تحديا للطلاب وتؤهلهم للمنافسة على جوائز الأولمبياد.

وثمنت موهبة دور وجهود شركائها وزارة التعليم وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية(كاوست)والهيئة الملكية للجبيل وينبع وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الملك سعود على جهوده في تدريب وتأهيل وصقل مهارات الفرق السعودية في الأولمبيادات الدولية للمنافسة على الجوائز ورفع اسم المملكة على منصات التتويج بين دول العالم الأول.

وأدى الفريق السعودي اختبارين؛ الأول نظري والثاني عملي، مدة كل منهما 5 ساعات، بوجود رقابة محلية وكاميرات مراقبة من اللجنة المنظمة.

ويعد الأولمبياد الأوروبي للفيزياء مسابقة مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، وانطلقت دورتها الأولى في عام 2017 في أستونيا، وأقيمت دورتها الثانية 2018 في روسيا، فيما استضافت لاتفيا نسختها الثالثة، ويعتمد مفهوم أولمبياد EuPhO على المواقف البحثية الحقيقية، مع وصف المشكلات القصيرة وإتاحة مساحة كبيرة للحلول الإبداعية للطلاب المشاركين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*