احدث الاخبار

غداً .. انطلاق كأس العالم لقفز الحواجز والترويض

“سفانة حائل” الثالث خليجيا في أفضل بيئة عمل لعام 2024

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية للعام 2024م واليوبيل الذهبي للبنك

سمو وزير الخارجية ينوه بالتعاون السعودي الباكستاني لمواجهة التحديات وتعزيز التعاون في كافة المجالات

ضمن منافسات اليوم الخامس.. مصر تحقق الفضة للعرب في بطولة العالم للمبارزة

تخريج دورة الشرطة العسكرية والدورة التأسيسية للجوازات لـ “253” متدربًا ومتدربة

حصيلة مارس الماضي.. “الصناعة” تنفذ 988 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية

البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة دولية لرصد الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين

“موانئ” تنفذ 133 جولة تفتيشية على الوكلاء الملاحيين ومموني السفن خلال مارس

بقرابة 112 مليون مسافر.. المملكة تسجل رقمًا قياسيًا ونموًا في الحركة الجوية لـ 2023

في إطار العدالة الناجزة.. ديوان المظالم يوقّع مذكرة تعاون مع “إنفاذ”

تعليم مكة المكرمة يبدأ المقابلات لـ 182 مرشحاً ومرشحة للوظائف التعليمية

المشاهدات : 1961
التعليقات: 0

المملكة تخطف 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء 2020

المملكة تخطف 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء 2020
https://ekhbareeat.com/?p=34169
احمد سمير
صحيفة إخباريات
احمد سمير

حققت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، 4 جوائز عالمية في ثاني مشاركة لها على التوالي في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء EuPhO 2020 في دورته الرابعة، التي استضافتها رومانيا عن بُعد خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو 2020.

وحاز الطالب أحمد الحيد من إدارة تعليم الأحساء ميدالية برونزية، والطالب هشام المالكي من إدارة تعليم الرياض ميدالية برونزية، والطالب حسام نورولي من إدارة تعليم مكة المكرمة ميدالية برونزية، فيما حقق الطالب القاسم السنغالي من إدارة تعليم مكة المكرمة شهادة تقدير.

وبهذا الفوز العالمي رفعت المملكة رصيدها من جوائز الأولمبياد الأوروبي للفيزياء إلى 6 جوائز ما بين ميداليات ذهبية وبرونزية وشهادات تقدير، حيث حقق فريق الفيزياء السعودي ميداليتين(ذهبية وبرونزية)في أول مشاركة له في أولمبياد 2019 الذي أقيم في جمهورية لاتفيا.

ومثل المملكة في الأولمبياد الأوروبي للفيزياء فريق ضم 5 طلاب، هم: حسين الشماسي من إدارة تعليم الشرقية، والقاسم سنقالي وحسام نورولي من إدارة تعليم مكة المكرمة، وهشام المالكي من إدارة تعليم الرياض، وأحمد الحيد من إدارة تعليم الأحساء.

وخضع الفريق السعودي المشارك في أولمبياد الفيزياء لعدة اختبارات دورية على أيدي خبراء سعوديين وأجانب، وجرى تدريبهم على مهارات التفكير العليا، من خلال التعامل مع تجارب فيزيائية غير مألوفة تم تصميمها خصيصا لمسابقات محلية ودولية، وعبر أدوات صممت خصيصا لأسئلة ذات مستوى تفكير عال، تحتوي على أفكار وألغاز تمثل تحديا للطلاب وتؤهلهم للمنافسة على جوائز الأولمبياد.

وثمنت موهبة دور وجهود شركائها وزارة التعليم وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية(كاوست)والهيئة الملكية للجبيل وينبع وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الملك سعود على جهوده في تدريب وتأهيل وصقل مهارات الفرق السعودية في الأولمبيادات الدولية للمنافسة على الجوائز ورفع اسم المملكة على منصات التتويج بين دول العالم الأول.

وأدى الفريق السعودي اختبارين؛ الأول نظري والثاني عملي، مدة كل منهما 5 ساعات، بوجود رقابة محلية وكاميرات مراقبة من اللجنة المنظمة.

ويعد الأولمبياد الأوروبي للفيزياء مسابقة مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، وانطلقت دورتها الأولى في عام 2017 في أستونيا، وأقيمت دورتها الثانية 2018 في روسيا، فيما استضافت لاتفيا نسختها الثالثة، ويعتمد مفهوم أولمبياد EuPhO على المواقف البحثية الحقيقية، مع وصف المشكلات القصيرة وإتاحة مساحة كبيرة للحلول الإبداعية للطلاب المشاركين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*