احدث الاخبار

المشاهدات : 1970
التعليقات: 0

الصحة : قبول 446 متدرب ومتدربة في البورد السعودي لطب الأسرة

الصحة : قبول 446 متدرب ومتدربة في البورد السعودي لطب الأسرة
https://ekhbareeat.com/?p=3603
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

أعلنت الصحة عن قبول 446 متدرب ومتدربة في البورد السعودي لطب الأسرة لهذا العام 2019م ،وبلغ إجمالي الملتحقين في البورد 1718 متدرب و متدربة حتى بداية أكتوبر ٢٠١٩م.

حيث قامت الوزارة بالتوسع في توفير مقاعد تدريبية إضافية لخريجي كليات الطب في برنامج شهادة الإختصاص السعودي في طب الأسرة مع المحافظة على معايير الجودة والإعتراف من قبل الهيئه السعودية للتخصصات الصحية ، لافتة أن هذه الخطوات التطويرية تأتي ضمن أهداف برنامج التحول الوطني 2020 سعياً لتحقيق رؤية 2030 و ذلك من خلال محور زيادة وتطوير رأس المال البشري في تخصص طب الأسرة وتطوير الأطباء العاملين بالرعاية الأولية بوزارة الصحة ، حيث يُشكلون المحور الرئيس في نموذج الخدمة الجديد وتطبيق منهجيه طب الأسرة.
وأبانت الصحة أن عدد المتوقع تخرجهم بإذن الله خلال هذا العام (217 ) طبيب وطبيبة ، موضحة أنه تم تحقيق زيادة في برامج الزمالة في المملكة من 3 برامج في المدن الرئيسة في عام 2006م إلى 18 برنامج في معظم مدن المملكة في عام 2017م كما تم فتح برنامج في نجران والقريات و الخرج هذا العام ليصل العدد الإجمالي للعام الحالي 21 برنامج تدريبي .
في حين بلغ عدد مراكز التدريب المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 159مركز تدريبي للدراسات العليا في طب الأسرة بالمملكة ،وقد صاحب ذلك إعتماد ٤ أكاديميات لطب الأسرة بمناطق ” الرياض والشرقية والقصيم ” وهو ما أسهم بحمد الله في إستيعاب أعداد مضاعفة من الأطباء في برنامج الزمالة.
وأضافت أنه فيما يتعلق بمجال التدريب على رأس العمل فقد أتمت برامج التدريب لطب الأسرة بالمناطق تدريب أكثر من خمسة آلاف من الأطباء العامين بمراكز وزارة الصحة على دورات تنشيطية حول أحدث المستجدات والتقنيات الطبية مع إستخدام وسائل التقنية ( أونلاين) ومنهجيات التقييم والإرشاد في التدريب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*