احدث الاخبار

المشاهدات : 1051
التعليقات: 0

بلدية وسط الدمام : إغلاق 374 منشأة

بلدية وسط الدمام : إغلاق 374 منشأة
https://ekhbareeat.com/?p=37789
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

قامت بلدية وسط الدمام بجولات رقابية مكثفة على المنشآت الصحية والغذائية وذلك خلال العام الهجري الماضي 1441 للتأكد من تطبيق كافة الأنظمة ولوائح الاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس / عبدالله بن سند الشمري بأن البلدية كثفت من وتيرة أعمالها وحملاتها الرقابية على المنشآت المتعلقه أنشطتها بالصحة العامة للتأكد من تطبيقها لكافة الإشتراطات الصحية بما يتوافق مع معايير الجودة لضمان تأمين الجانب الغذائي، مشيرآ بأن البلدية قامت ب 36177 زيارة ميدانية من قبل المراقبين المختصين وإغلاق 374 منشاة مخالفة حيث أستهدفت الزيارات المطاعم والملاحم والهايبرات والبقالات وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس .

من جانبه أفاد مدير إدارة صحة البيئة الدكتور / رائد الراشد بأنه تم مباشرة أكثر من 952 بلاغ صحي ورصد 10309 مخالفة مشيرآ بأن أبرز تلك المخالفات ثمثلت في تدني مستوى النظافة العامه للمنشاة وعدم تجديد الشهادات الصحية للعاملين وتداول الأطعمة وحفظها بطريقة غير صحية وآمنه، فيما تم فحص أكثر من 1066 عينة من الأطعمة عن طريق المختبر المركزي في أمانة المنطقة الشرقية ، وإتلاف 9811 كلجم من الأغذية المتنوعه واللحوم والتي لم تكن صالحه للإستخدام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*