احدث الاخبار

بيان من الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً دماغياً سبب فقدان الوعي وتشنجات حادة لخمسيني

وزير الثقافة يرفع التهنئة للقيادة بتحقيق “رؤية السعودية 2030” عدة مستهدفات قبل أوانها

مالك الهجن الأميركي: أحببت السعودية كثيراً

سمو محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ماتحقق من إنجازات لمستهدفات رؤية المملكة 2030

هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ومن لم يتمكن من استخراج التصريح فإنه في حكم عدم المستطيع

تحديد معيار اختيار المنشآت في المجموعة 11 لـ”الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية

حرس الحدود بجازان يطيح بـ5 مخالفين لتهريبهم 95 كجم قات بالحرث

أمانة الشرقية: بدء أعمال الصيانة لجسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية بمدينة الظهران غدا السبت

تحولات إيجابية منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 عززت من تمكين المواطنين في سوق العمل وانخفاض معدلات البطالة لمستويات تاريخية

إعلان زيادة الرحلات الجوية المباشرة من المملكة إلى العراق

وزارة الحج والعمرة تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج

المشاهدات : 1237
التعليقات: 0

الرويلي: البيئة المدرسة المتميزة والعمل بروح الفريق سبب تميزي  

الرويلي: البيئة المدرسة المتميزة والعمل بروح الفريق سبب تميزي   
https://ekhbareeat.com/?p=3973
سعد عماش السحيمي
صحيفة اخباريات
سعد عماش السحيمي

أرجع معلم الرياضيات في مدرسة عبدالملك بن مروان الابتدائية بصوير الأستاذ نواف بن لافي الرويلي سبب تميزه، إلى العمل بروح الفريق والبيئة التعليمية المتميزة بالمدرسة.

وقال إن توزيع المهام وبناء خطة واضحة للعمل من قبل قائد المدرسة، وتعاون الزملاء في المدرسة كمجموعة عمل واحدة، وتميز الطاقم الإداري، والتحلي بالصبر للتعامل مع عقول الطلاب وأفكارهم ومشاعرهم، عوامل ساعدت بعد توفيق الله على تحقيق التميز.

ويعتز الرويلي بما يملك من دافعية وحب لمهنة التعليم، وإرادة التعلّم والاستماع للتغلب على الفشل، وتقديم كل طاقته لتعليم متميز لإنشاء جيل مبدع يوافق رؤية المملكة 2030.

وأضاف إذا المعلم قدم واجباته بإخلاص وأمانه وامتلك إدارة الفصل وروح التعامل مع الطلاب يستطيع أن ينتج طالب متفوق.

وأوضح الرويلي أنه يستخدم أهم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس التي تناسب مادته وطلابه، مثل التعلّم التعاوني، والعصف الذهني، والمعلم الصغير، واستراتيجية الدقيقة الواحدة، في حين إن اختيار الطريقة تعتمد على تحقيق الأهداف خلال موقف تعليمي معين.

وقال إن المعلم هو الركن الأساس في عالم العلم والمعرفة، وهو قادر على اكتشاف مهاراته وتطوير ذاته، من خلال التطوير المهني بالبرامج التدريبة المختلفة التي تناسب احتياجاته، ليعيد صياغة خططه، ويصمم أهدافه ورؤاه المستقبلية من جديد، ليواكب التقدم العلمي والانفجار المعرفي في العصر الحديث.

وأوضح الرويلي أن التميز ممكن متى ما توفرت الإرادة والعزيمة، لافتاً إلى أن التخطيط الجيد بما يتوافق مع إمكانيات البيئة المدرسية، وتحديد الأهداف، والتحلي ببعض الصفات الخلقية ليكون قدوة لطلابه، والتمكن من المادة العلمية، والتطوير الذاتي للمعلم، عوامل مهمة لتحقيق التميز.

واعتبر الرويلي المعلم قدوة ونموذجاً مثالياً فيما يظهر للمتعلمين، لذلك يجب أن يمتلك القدرة في الاتصال الفني والتربوي، واستيعاب المادة التي يدرسها، وصلاحيته لأن يكون قدوة بامتلاكه مجموعة من السلوك الايجابية، ومهارة تحديد الأهداف.

وقدم الرويلي رسالته لأبنائه الطلاب بالسعي لطلب العلم وعدم اليأس واكتشاف الميول المعرفية، وقال إن التصدي لعقبات الحياة تعني القدرة على تحمل المسئولية ورغبه بتحسين الذات، ليجاروا تطورات هذا العصر التكنولوجي المتسارع، ويحذروا من الانفجار المعرفي في عصر الإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي التي لها آثار سلبية على التحصيل الدراسي.

من جانبه، أوضح قائد المدرسة الأستاذ شافي بن شبيب الرويلي أن تميز المعلم انعكس ايجاباً على المستوى التحصيل الدراسي للطلاب، وقال إنه تأتيه تعليقات عدة من أولياء الأمور تشيد بحرص وتميز المعلم نواف الرويلي، وقال إن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي حضر في بداية العام الدراسي حصة دراسية للمعلم نواف الرويلي، حيث أشاد المدير العام بجهوده، كما وجه للزميل نواف الرويلي خطاب شكر على تميزه وتفانيه في عمله.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*