احدث الاخبار

أمين الشرقية يصدر قرار بترقية ماجد القرشي للمرتبة الثالثة عشر في أمانة الشرقية

وزارة الخارجية : المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”

رئيس هيئة الغذاء والدواء : الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات

رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي السنوي ويشكر سموّ ولي العهد على تشريفه مجلس الشورى

الإيطالي “ستيفانو بيولي” نصراوي

فريق بحثي بجامعة طيبة يطور تكنولوجيا جديدة للكشف عن الأمراض بمستشعرات حساسة

نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية

أمير منطقة الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لسمو أمير دولة الكويت وسمو ولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى

ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة

المشاهدات : 1618
التعليقات: 0

العمير يدشن مبادرة “تقدر تكون منقذ”

العمير يدشن مبادرة “تقدر تكون منقذ”
https://ekhbareeat.com/?p=4157
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

بحضور مدير الشؤون الصحية بالأحساء عبدالحميد بن عبدالله العمير تم إطلاق فعاليه (تقدر تكون منقذ) بشكل رسمي احتفاءً مع الايام الصحية العالميه ، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 11/2/1441 في تمام الساعه السابعة مساء في  مجمع الأحساء مول التجاري وبحضور مدير إداره الشؤون الاكاديميه والتدريب بصحة الاحساء محمد العمر و مدير مستشفى الولاده و الاطفال الدكتور عبدالمحسن الملحم ومدير مستشفى الجبر للانف والأذن والحنجره الدكتور أحمد العبدرب النبي.

حيث نظم مستشفى الولاده والأطفال ممثلا بمركز المهارات الفنية حملته التوعويه و أطلق الفعاليه الثانية لمبادرة ( تقدر تكون مُنقذ ) تزامناً مع اليوم العالمي للانعاش القلبي الرئوي. وقد شارك فيها نُخبه من المدربين المعتمدين من جمعيه القلب السعودية  وبعض الكوادر الطبيه بمختلف التخصصات ومن جميع المُستشفيات، سعياً في تحقيق الهدف و رغبةً في تغيير المعتقدات الخاطئه ورفع مستوى الوعي و بناء قدراتهم وتشجيعهم في سهوله تقديم الرعايه الاسعافية الاولية .
وتضمن معرض الإنعاش القلبي الرئوي الى عده أركان مقسمه على حسب الرعايه المقدمه بمختلف الفئه العمريه، وتطرق الكادر الطبي في شرح مبادىء الاسعافات الاوليه الصحيحه للانعاش القلبي الرئوي وتم تطبيق المهارات عملياً على الدمى الموجوده المخصصه لمختلف الفئات العمرية.
وتم تقديم بعض الارشادات و النصائح المهمه عن كيفية التعامل مع فاقد الوعي بطريقه سليمة و أهمية تقديم الرعايه الأولية في مثل هذه الظروف خارج المستشفى فهي كفيلة بإنقاذ حياه الانسان التي لا تقدر بثمن.( و من أحياها فكأنما احيا الناس جميعا )

كما خصص المعرض ركن ” لغه الاشارة” الخاص بالبكم والصم  بهدف إشراكهم في فهم مبادىء الاسعافات للانعاش القلبي الرئوي و القدرة على مواجهه الحالات التي تتناسب مع قدراتهم لتفادي المضاعفات وإنقاذ كثير من الأرواح.

وشمل المعرض على ركن مرسم مخصص للأطفال كان الهدف منه إيصال رسالة توعوية لهم عن طريق الرسم والتلوين واللعب بالبازل الخاص بصور فعاليه الانعاش القلبي الرئوي .

ولاقى المعرض على استحسان الجميع و عبر الزوار عن مدى اعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال المعرض و نال تفاعلهم و رضاهم, مشيرين الى ان ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحه والقدرة على إسعاف الاخرين .
وأختتم المعرض بكلمه أخيرة من الدكتور عبدالمحسن الملحم أعرب فيها عن شكره و أمتنانه لجميع القائمين بالمعرض مُشيداً لأهمية وجود مثل هذه المعارض التوعوية المهمة و التي تهدف الى توعية المجتمع و تعزيز الثقافه المجتمعية و مثمناً عطاءهم المبذول بالإستمرار في إحياء مثل هذه المبادره طوال شهر أكتوبر .

وننوه بتواجد فريق المبادرة بنفس المكان مساء يوم الجمعة في مجمع الاحساء مول التجاري، وسيكون الفريق متواجد في الأيام المُقبلة (مطار الاحساء الدولي، محطة السكة الحديدية ، مدينة جواثا التاريخية، مجمع العثيم مول  بالإضافة لدورات تدريبية بالمدارس والمعاهد التعليمية ودورات تقام بمقر مركز المهارات الفنية بالمستشفى تقدم لفئات مختلفة من المجتمع )  .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*