الإثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا.
المشاهدات : 95
التعليقات: 0

منتدى المرأة الاقتصادي 2020 يستعرض تقدير القيادة لأهمية ودور المرأة اقتصاديا واجتماعيا وخطط تمكينها

منتدى المرأة الاقتصادي 2020 يستعرض تقدير القيادة لأهمية ودور المرأة اقتصاديا واجتماعيا وخطط تمكينها
https://ekhbareeat.com/?p=45138
شيخه العتيبي
صحيفة إخباريات
شيخه العتيبي

قالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية العنود بنت توفيق الرماح أن النسخة السادسة من منتدى المرأة الاقتصادي 2020 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تحت عنوان “تمكين وطموح” يستعرض عبر مسؤولين ومختصين ومختصات محاور بارزة أهمها: تقدير القيادة الرشيدة لأهمية ودور المرأة اقتصاديا واجتماعيا وخطط تمكينها، والسيدات في المناصب القيادية ومجالس الإدارة، وبرنامج جودة الحياة 2020 واثاره الاقتصادية على المرأة بالإضافة لمناقشة ملف المرأة في قمة العشرين.
وأوضحت الرماح بان المنتدى الذي يعقد عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020. يأتي في وقت واصلت المرأة فيه تسجيل النجاحات في ميدان العمل، عقب الثقة والدعم الذي وجدته من القيادة الرشيدة الامر الذي ساهم في زيادة مشاركتها في التنمية الوطنية، لافتة الى ان المرأة السعودية قادرة على صنع الإنجازات وقد سطرت النجاحات المتتالية داخل الوطن وخارجه، مؤكدة بان المنتدى يهدف الى ابراز تلك الإنجازات وتسليط الضوء على مسيرة المرأة السعودية وتوثيقها.
وحول اسهامات غرفة الشرقية اشارت الرماح الى ان الغرفة سعت من خلال انشاء مركز سيدات الاعمال ان يكون اطاراً تعمل الغرفة من خلاله على حل وازالة المعوقات المختلفة التي تواجه المشروعات الاقتصادية لسيدات الاعمال وليكون المركز اداة في تعبئة وحشد جهود سيدات الاعمال وذلك بتفعيل دور المركز في تنظيم منتديات اقتصادية تعزز هذه المسيرة اسهاماً في تطوير اقتصاديات المنطقة، وفي رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق المزيد من المكاسب التنموية.
من جهتها قالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نوف بنت عبدالعزيز التركي بان المنتدى عُقد على مدار خمس سنوات ناقش من خلالها اهم الموضوعات التي تؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على تمكين المرأة الاقتصادي، حيث بحث في نسخه السابقة دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وشراكة المرأة في التنمية كونها ضرورة وطنية واجتماعية، وتمكينها الاقتصادي سواء في الشركات العائلية او من خلال منظمات وجمعيات سيدات الاعمال بالإضافة الى مناقشة اهم المعوقات التشريعية والاجتماعية.
وأبانت التركي الى ان المنتدى في نسخته السادسة يسعى لمناقشة تقدير القيادة الكريمة لأهمية دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً وخِطط تمكينها من خلال تعزيز تواجدها في المراكز القيادية ومراكز اتخاذ القرار كذلك تعزيز وجودها في قطاعات الاستثمار المتنوعة والتي تحقق برامج رؤية المملكة 2030 وتثري الاقتصاد الوطني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*