احدث الاخبار

جامعة حفر الباطن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لتعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني.

حرس الحدود بجازان وعسير يحبط تهريب 185 كجم قات و13 كجم حشيش

مكافحة المخدرات تطيح بمقيمين في الشرقية لترويجهما “الشبو”

بشبكة عملاقة من الطرق.. جاهزية المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن لحج هذا العام

“الحج”: بطاقة نسك إلزامية.. وهي التي تؤكد التزام الحاج بالأنظمة

وزير النقل والخدمات اللوجستية يقف على استعدادات منظومة النقل لاستقبال الحجاج في المدينة المنورة

بحضور وزير التعليم.. مجلس الشورى يناقش أثر نظام الفصول الثلاثة على التعليم العام

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

المملكة تعلن انضمام 3 دول جديدة يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا.. لتصل إلى 66 دولة

للعام السادس.. وزارة الداخلية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة” عبر صالات مخصصة في(11)مطاراً في(7)دول

وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز فرص الاستثمار والعلاقات الاقتصادية

“البيئة” تطرح فرصة استثمارية بسد وادي جازان

المشاهدات : 1772
التعليقات: 0

أمير منطقة الباحة: يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الباحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

أمير منطقة الباحة: يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الباحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
https://ekhbareeat.com/?p=4626
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة اخباريات
زهير بن جمعة الغزال

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه بالإمارة اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الباحة وبين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتهدف المذكرة التي وقعها معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد إلى التكامل بين الجامعة وبين المؤسسة في تقديم الخدمة للمنطقة.
وأوضح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين، أن الاتفاقية تهدف إلى تنسيق أعمال القبول لخريجي وخريجات الثانوية العامة بكليات الجامعة والكليات التقنية وفروعها من خلال توحيد بوابة القبول وفق النسبة المعتمدة من كل طرف إضافة إلى التنسيق في الجوانب الإعلامية ذات الصلة بمواعيد القبول والتسجيل من العام الدراسي القادم.
وأضاف معاليه قائلاً “نصت الاتفاقية كذلك على حصر البرامج التخصصية في الجامعة والكليات التقنية وكليات المجتمع بالمنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي ازدواجية تنفيذ التخصصات بمعايير مختلفة، وتطوير برنامج للتحويل والتجسير للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات بين الكليات التقنية والجامعة، بحسب التخصصات الملائمة واللوائح المنظمة ، وبما لا يتعارض مع خطط الدراسة المعتمدة ، وبرنامج معادلات المقررات الجامعية للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات الراغبين في التسجيل بالكليات التقنية والعكس ، كما تهدف إلى تبادل نتائج الأبحاث والدراسات العلمية بين المؤسسة وبين الجامعة بما يخدم الطرفين، إضافة لتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالكليات الجامعية والتقنية، وكذلك البرامج الموجهة للمجتمع ، لخلق موازنة في التخصصات الأكاديمية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل بالمملكة بشكل عام ومنطقة الباحة بشكل خاص “.
وبيّن معالي مدير جامعة الباحة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن رسالة الجامعة وامتدادًا لشراكتها مع القطاع الحكومي والخاص ومع المجتمع، ولتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني وصولاً للأهداف البعيدة للرؤية الوطنية 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*