احدث الاخبار

الأفواج الأمنية بجازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر

“تعليم الطائف” يستهدف منسوبيه بدورات في “المخاطر والالتزامات”

وزارة الخارجية: حكومة المملكة تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة للرئيس الإيراني وتؤكد وقوفها إلى جانب إيران في هذه الظروف الصعبة

نائب وزير الصحة يشهد تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية

“تعليم الرياض” تعلن نتيجة حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية

تفاصيل جديدة عن الهبوط الصعب لمروحية الرئيس الإيراني.. وزراء على متنها تواصلوا بالمركز

أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس جامعة فهد بن سلطان

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024

اليوم.. “المرور” تطرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر “أبشر”

“حساب المواطن” يوضّح الأوراق المطلوبة لتسجيل “الأرملة” في البرنامج وإضافة التابعين

الحرارة والملوحة.. “الإرشاد الزراعي” يكشف عن أمور يجب مراعاتها لـ “أقلمة” الأسماك ببيئتها الجديدة

مكة المكرّمة.. ضبْط وافدٍ بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة

المشاهدات : 1175
التعليقات: 0

ورشة عمل عن احتياج محافظة الحناكية من الجمعيات الأهلية

ورشة عمل عن احتياج محافظة الحناكية من الجمعيات الأهلية
https://ekhbareeat.com/?p=4658
عبيد العياضي
صحيفة إخباريات الالكترونية
عبيد العياضي

برعاية سعادة محافظ الحناكية الأستاذ/ راشد بن عبدالله القحطاني، وبحضور كل من سعادة مدير إدارة تنمية المجتمع الأستاذ/ ناصر بن عليثة القاضي ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية بالمنطقة، ورئيس الفريق البحثي ممثل الجامعة الأستاذ الدكتور/ بندر بن عبدالله الشريف والمشرف على فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة الحناكية الاستاذ/ محمد بن عبدالرحمن المصطفي.
نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة ممثلا بإدارة تنمية المجتمع والتعاون مع الجامعة الإسلامية، ممثلا بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية، ورشة عمل بعنوان (احتياج محافظة الحناكية من الجمعيات الأهلية) استضافتها الجمعية الخيرية بمحافظة الحناكية بمقر جمعية البر.
وتأتي هذه الدراسة في إطار تعزيز العمل الاجتماعي وتحديد احتياجات محافظة الحناكية من الجمعيات الأهلية تحت مظلة ما يشهده العمل الاجتماعي التطوعي المؤسسي في المملكة العربية السعودية من تقدم كبير في مختلف المجالات كماً ونوعاً، مواكبةً لرؤية المملكة 2030 والتي تولي عناية كبيرة برفع طاقة الموارد البشرية وتعظيم الاستفادة من أوقات ومهارات المواطنين واستثمار قوة التطوع في التنمية والإنتاجية والتطوير تحت عنوان (وطن طموح .. مواطِنَهُ مسؤول) وذلك عن طريق الجمعيات الأهلية، بهدف إعلاء قيمة التطوع كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي الذي يعد من الأولويات الوطنية للمملكة.
وتهدف الورشة إلى التعريف بالجمعيات الأهلية باعتبارها جمعيات غير هادفة للربح، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي وحصر الاحتياج المستقبلي من الجمعيات الأهلية بالمحافظة ومن ثم التوصل إلى أفضل النماذج والممارسات عن الجمعيات الأهلية وتقديم تصور مقترح عن حاجة منطقة المدينة المنورة من الجمعيات الأهلية.
وقد حظيت الورشة بحضور مدراء إدارات الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة وأعيان المحافظة والخبراء وذوي الاختصاص من المواطنين والمواطنات وأبناء المحافظة.

حيث تجاوز عدد الحضور ( 100 ) مشاركا ومشاركة.
وقد بادر المشاركين في الرغبة بتأسيس جمعية تعاونية مهنية وتقنيةوجمعية خيرية للأسر المنتجة وجمعية إعلامية.
وفي ختام أعمال الورشة تقدم سعادة المشرف على فروع الوزارة بالمحافظة الاستاذ/ محمد بن عبدالرحمن المصطفى بخالص الشكر والتقدير لسعادة محافظ الحناكية وسعادة مدير ادارة تنمية المجتمع ومدراء مراكز التنمية وللجهات المشاركة والداعمة وإلى جميع الحضور على التفاعل وإنجاح أعمال الورشة، حيث تم حصر جميع الاحتياجات والمقترحات التي تقدم بها المشاركين في الورشة ضمن التصور المقترح الخاص باحتياجات المحافظة من الجمعيات الأهلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*