احدث الاخبار

“الراجحي”: إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية سيسهم في تنمية القطاع

أسبوع سباقات الطائف.. كؤوس كبرى تزين ميدان الملك خالد احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 94

احتفالاً بـ”اليوم الوطني”.. “المودة” تطلق فعاليات “وطن يُعنى وأسر تُبنى”

تجنب المشي حافيًا.. 3 نصائح من “الحج” لحماية قدميك أثناء مناسك العمرة

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية

المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة

تعرف على 14 دولة عارضت قرار إنهاء “الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين” بتصويت الأمم المتحدة

“فنون الطهي” تشارك في فعالية “سالون ديل قوستو – تيرا مادري” بإيطاليا

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي وإطلاق فاعليات يوم السياحة العالمي 2024 من شرم الشيخ

بقرار من سمو وزير الداخلية المقاطي وكيلا لمحافظة الكامل

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الخميس

المشاهدات : 1825
التعليقات: 0

بتوحيد الهمم إعلامنا قادر على جعل الاحساء وجهة سياحية عالمية

بتوحيد الهمم إعلامنا قادر على جعل الاحساء وجهة سياحية عالمية
https://ekhbareeat.com/?p=4827
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

أقامت منصة إعلاميي الاحساء، يوم الاثنين، حلقة نقاشية أسبوعية جديدة بعنوان (إعلامنا يقدم الاحساء وجهة سياحية عالمية) والتي قدمها الأستاذ عادل الذكرالله، مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالاحساء ومدير التحرير السابق بمكتب جريدة اليوم الإقليمي بالاحساء ومدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة بتعليم الاحساء سابقاً، وشارك في النقاش لفيف من الإعلاميين أعضاء المنصة، وتناقشوا حول دور الإعلام في إبراز وإظهار المعالم السياحية والإقتصادية والإجتماعية والعمرانية بالاحساء و كيفية تسويقها لتكون وجهة سياحية عالمية.
وذكرالأستاذ عادل الذكرالله في مقدمة الموضوع ، أن قطاع السياحة أصبح من أهم القطاعات الاقتصادية، ويلعب دور كبير في تنمية المجتمعات، وأصبح صناعة كبيرة تتجه إليها الدول المتقدمة في كل أنحاء العالم .
واضاف، أن محافظة الاحساء تتمتع بمقومات سياحية كبيرة تؤهلها أن تكون وجهة سياحية عالمية لما تحتويه من مناطق أثرية وطبيعة خلابة وثروة مائية وثروة حيوانية وثروة اقتصادية ومناطق تسوق وفعاليات ومهرجانات وكل هذا يدعمه مرافق خدمية عامة وفنادق.
وتسأل حول كيفية تقديم الإعلام الصورة الذهنية الجيدة عن الاحساء للعالم، خاصة بعد التحول في التوجه السعودي في التعامل مع السائحين وإعلانها في شهر سبتمبر الماضي عن فتح أبوابها للحصول على التأشيرة السياحية بتسهيلات كبيرة، حيث يمكن للسائح الحصول على التأشيرة عبر منصة الكترونية وهو ما يفسح المجال لاستقبال سائحين من 49 دولة حول العالم.
وقال أن على الإعلام السعودي أن يخاطب العالم بجميع لغاته المختلفة، والكل يشارك بمقترحاته ويقدم ما يراه يخدم ويعرف بمعالم محافظة الاحساء السياحية، والتي تم إعتمادها كعاصمة للسياحة العربية عام 2019.
وذكر، أن تلك النجاحات يجب استغلالها في الترويج للسياحة في الاحساء بكافة وسائل الإعلام، خاصة ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، وأن على كل إعلامي أن يدلي بدلوه ويتكاتف ويتكامل مع الجميع، ويقول للعالم ما الذي تتمتع به الاحساء من أماكن سياحية جذابة.
من جهته قال الأستاذ سامي الجاسم، أن هناك إنجازات لم يتم الإستفادة منها أو إبرازها بصورة كبيرة ومؤثرة ولا يزال الإعلام في الاحساء يعيش في نمطية اللجان التقليدية التي لا تخدم توجهنا نحو الاستفادة من كل مقومات الموروث الحضاري والثقافي الموجود في المملكة، ولابد من أن تتكامل كل الجهود الإعلامية والسياحية وبذل جهد مضاعف لتكون الاحساء منطقة جذب سياحي.
و قالت الأستاذة زهراء عبدالله، أن على الإعلاميين في الاحساء أن يظهروا الجوانب الجميلة والمميزة للمدينة سواء على المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والعمراني بصورة حديثة، بعيداً عن الصورة التقليدية أو النمطية، لتظهر الاحساء بصورة كبيرة كونها عاصمة السياحة العربية لعام 2019 وتنشط سياحياً.
أما الأستاذ قاسم الشافعي، فقال أن المسوق الحقيقي للاحساء هو المواطن الاحسائي من الشخص البسيط إلى أعلى المستويات، فهو يملك سر طبيعته الفريدة، والمنتج الإعلامي يسوق للسياحة داخلياً، ويحتاج إلى أن تتسع دائرته أكبر لتعطي فكرة أكبر وأشمل عن احساء الإنسان واحساء المكان، والإنتاج الاحسائي بكافة أنواعه، وهذا يحتاج إلى بحث متكامل وورش عمل من جميع الجهات المسؤولة وعمل تتابعي ومبرمج حتى يحدث التأثير المطلوب.
وقال الأستاذ عايض العرجاني، أنه من الأفضل أن تسوق السياحة من قبل الإعلامي المتمكن والقادر على إيصال الرسالة الإعلامية بالشكل الأمثل، حتى لا نقع في اجتهادات غير مدروسة تكون نتائجها عكس ما نطمح إليه، ولفت إلى أن الشباب هم الركيزة الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في تسويق المقومات السياحية الكبيرة التي تزخر بها بلادنا، وهذا بلا شك ما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير قدرات وإمكانيات العنصر البشري وزرع الهمم حتى الوصول إلى القمم.
وقال الأستاذ محمد عبد اللطيف، أن تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وعدم التشتيت والمجاملات سيصل بالإعلام الاحسائي إلى المستويات الاحترافية وسيصل اسم الاحساء إلى المكانة التي يستحقها، مع احتضان المواهب الشابة التي تحتاج فقط لثقة المخضرمين لتطلق طاقاتها لخدمة هذا البلد الحبيب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*