احدث الاخبار

“الجوازات”: صلاحية جواز السفر للمواطنين الراغبين بالسفر للخارج 3 أشهر للدول العربية و6 أشهر لبقية الدول

وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع والمحاربين القدامى البوركيني

“نزاهة”: إيقاف موظفين في أحد البنوك وموظف بالمحكمة الجزائية وعسكري بالمرور

“التجارة”: سجن مواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات سنتين وستة أشهر

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني “أكيزا وعائشة” إلى الرياض

النفقات 305 مليارات والإيرادات 293 مليار ريال.. “المالية” تُصدر تقرير أداء الميزانية العامة للربع الأول

برئاسة رئيس المجلس.. “الهيئة العامة للشورى” تجتمع وتحيل عددًا من التقارير والموضوعات

أمير الشرقية: للرأي أهميته إذا كان نابعاً من مسؤولية وحرص على المصلحة العامة

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين بفصلهما.. التوأم السيامي “عائشة وأكيزا” يصل المملكة اليوم

“الراجحي”: المملكة حققت نجاحات كبيرة بمجال السلامة والصحة المهنية في ظل رؤية 2030

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار “استكشاف الأفق”

“الأحوال المدنية” المتنقلة تقدم خدماتها في 51 موقعًا حول المملكة

المشاهدات : 2629
التعليقات: 0

رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي يفتتح أقسام النساء والولادة بمستشفى الملك فيصل العام

رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي يفتتح أقسام النساء والولادة بمستشفى الملك فيصل العام
https://ekhbareeat.com/?p=50163
خالد الذكر الله
صحيفة اخباريات
خالد الذكر الله

عقد مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي أمس الاثنين ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠م اجتماعه برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور/ أحمد بن عبدالله الشعيبي وحضور سعادة أعضاء مجلس الإدارة وهم: الأستاذ/ نبيل بن عبدالله الجامع نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز العفالق، والأستاذ / أيمن بن سميح الخضراء، والأستاذ/ شريف بن عدنان عمر، حيث عُقدالاجتماع عبر الإتصال المرئي تماشيا مع الإجراءات الإحترازية المتبعة؛ وذلك من مستشفى الملك فيصل العام بالهفوف.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع أبرز المنجزات التي تمّ تحقيقها خلال العام ٢٠٢٠م، يأتي على رأسها منجز استلام وتشغيل كافة المرافق الصحية في محافظة الأحساء، وانطلاق أعمال التشغيل لليوم الأول بنهاية شهر أغسطس من العام ٢٠٢٠م وذلك خلال وقت قياسي ودون تأثّر في جودة الخدمات المقدمة. كما قام المجلس بالإطلاع علىأعمال مواجهة آثار جائحة كوفيد-١٩ في المحافظةوالإحصاءات المرتبطة بذلك.

واطلع المجلس أيضا على تقدّم سير العمل في عدد من مشاريع المرافق الطبية الجارية حاليا في عدة مواقع، إضافة إلى متابعة إجراءات العديد من الإتفاقيات الموقعة الخاصة بالشراكات المجتمعية مع عدد من المؤسسات الخيرية والوقفية والقطاع الخاص. رافق ذلك نظرة على أهداف تجمع الأحساء الصحي خلال العام المقبل ٢٠٢١م  ومناقشةالاستعدادات والأعمال التحضيرية اللازمة لتحقيقها بمشيئة الله بما يلبي تطلعات المستفيدين.

وعقب الاجتماع؛ قام معالي رئيس مجلس الإدارة بافتتاح ٥ أقسام جديدة ومستحدثة في مستشفى الملك فيصل العام بالهفوف تتعلق بطوارئ النساء والولادة، كما قام مجلس الإدارة برفقة قيادات التجمع الصحي بجولة في الأقسام الخمسة للإطلاععلى التجهيزات في غرف العمليات والمرضى والإفاقة حاضنات الأطفال الخُدّج ومعاينة الأجهزة الطبية الحديثة، حيث تم الإلتقاء بالطاقم الطبي المخصص للتعرف على الخطط التشغيلية الأولية لاستقبال المستفيدين في أقسام النساء والولادة بالمستشفى. ويُعدّ قسم النساء والولادة في مستشفى الملك فيصل العام أحدث الأقسام الطبية المتخصصة في أمراض النساء والولادة على مستوى محافظة الأحساء.

وبمناسبة ختام أعمال العام ٢٠٢٠م رفعالدكتور الشعيبي أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولمقام ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظهما الله- على دعمهماورعايتهما الكريمة والشاملة للقطاع الصحي في المملكة، كما تقدّم بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيزآل سعود أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء حفظهم الله على توجيهاتهم وحرصهمومتابعتهم الدائمة، وتسخير كافة الإمكانات لتحقيقأهداف تجمع الأحساء الصحي، كما تقدّمَ بالشكر والتقدير إلى معالي وزير الصحة الأستاذ توفيق بن فوزان الربيعة على جهود معاليه الحثيثة في إدارة المنظومة الصحية في المملكة، ولما لهذا الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة من انعكاس واضح على تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين.

وقد أثنى مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي على كافة الجهود الاستثنائية والمباركة لكافة الجهاتالحكومية والخاصة المتعاونة والممارسين الصحيين والمتطوعين المشاركين في احتواء آثار جائحة كوفيد-١٩ بالمحافظة، والتي عكست حرص واهتمام الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز ذلك بشكل فعّال.

وأوضح سعادة الدكتور خالد بن محمد الملا الرئيس التنفيذي لتجمع الأحساء الصحي بأن التجمع يعمل على تقييم جميع الاحتياجات الصحية في المحافظة، وأن العمل جارٍ على تنفيذ كافةالخطط والاستمرار على رفع جودة المخرجات خلال العام القادم بإذن الله، مؤكداً حرص إدارة التجمع على تطوير جميع المنشآت الصحية في المحافظة،والبالغ عددها ١١ مستشفى، و٧٥ مركزاً للرعاية الصحية الأولية، بما يتماشى مع جهود وزارة الصحة في التحول المؤسسي للقطاع الصحي، وذلك كجزء من أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ لرفع جودة الرعاية الصحية في المملكة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*