احدث الاخبار

“الأمن البيئي” يطيح بمخالفين لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية “محمد بن سلمان”

صندوق النقد الدولي يفتتح مكتباً إقليمياً بالرياض

سمو وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية

نائب وزير الموارد البشرية للعمل: رؤية 2030 مكنت من نمو سوق العمل واستدامة الكوادر الوطنية فيه

وزير الخارجية يبحث مع نظيره اليمني أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

“المرور” يوعّي بحالات التزام قائد المركبة بأقصى الجانب الأيمن من الطريق

“بلدية الأفلاج” تُنفّذ “284” جولة رقابية على المطاعم والمحالّ التجارية

وزير الموارد البشرية ينوه بدعم القيادة الرشيدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030

تعليم المدينة يستعد لاختبارات نافس

“بيئة الرياض” تتحفظ على 12 طنًا من البيض الفاسد

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية على تقاطع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

19 مليون عملية تحميل.. “نفاذ” أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً لـ 2023م

المشاهدات : 1838
التعليقات: 0

الدكتورة حنان محمد الريس رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم: علم امراض الروماتيزم والمفاصل شهد ثورة كبيرة من الابحاث العلمية المهمة

الدكتورة حنان محمد الريس رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم:  علم امراض الروماتيزم والمفاصل شهد ثورة كبيرة من الابحاث العلمية المهمة
https://ekhbareeat.com/?p=76982
فريق التحرير
صحيفة إخباريات
فريق التحرير

ذكرت الدكتورة حنان محمد الريس رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم ان علم امراض الروماتيزم والمفاصل شهد ثورة كبيرة من الابحاث العلمية المهمة خلال العقدين السابقين، واصبح لدى الاطباء معرفة دقيقة بطبيعة مسببات المرض، ونتج عن ذلك التوصل الى مجموعة من العلاجات المهمة مثل الادوية البيولوجية التي تساعد على الشفاء من تلك الامراض وليس السيطرة على اعراضها فقط.

ان الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تهدف الى زيادة المعرفة عن امراض الروماتيزم بين الاطباء من مختلف التخصصات حيث دعت اطباء من التخصصات ذات العلاقة لحضور فعاليات المؤتمر.
ان المؤتمر سيناقش محاضرات يقدمها محاضرا من داخل المملكة وخارجها مثل بريطانيا، ايطاليا والامارات، بالاضافة الى مشاركة اطباء من دول مختلفة واضافت الدكتورة حنان انه تم اختيار مواضيع ذات اهمية بالغة لها علاقة بالنواحي السريرية ذات فائدة عالية ليس للمشاركين من اختصاص الروماتيزم فقط بل كذلك للاطباء من الفروع والأختصاصات المختلفة.

ان اختصاص الروماتيزم بحاجه الي عمل جماعي يشارك فيه اطباء الروماتيزم مع الاختصاصات المساندة مثل اطباء الأسرة والجلدية والعيون والكلى والصدرية والعلاج الطبيعي
لذا حرصنا على وجود ندوة خاصة عن مستجدات الروماتيزم موجهة لهذه التخصصات، لتسهيل تشخيص الأمراض المناعية الروماتيزمية وتحويلها مبكراً لاخصائي الروماتيزم.

وسيناقش المؤتمر مواضيع تتعلق باحدث المستجدات في الأمراض الروماتيزمية لدى الكبار والاطفال مثل. (الذئبة الحمامية وأمراض الأنسجة الضامة والتهاب المفاصل الرثياني والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية والتهابات الأوعية الدموية ومرض تصلب الجلد وهشاشة العظام.

كما سيعقد على هامش المؤتمر ٢١ ورشة عمل
المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع ٢٦ ساعة تعليمية للمؤتمر وبواقع ساعتين تدريبية لمعظم الورش.
ان المؤتمر يمثل نجاح اخر يضاف الى نجاحات مسيرة العلم والتعلم في الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم التي نعتز بما حققته من تقدم خلال مسيرتها الطويلة عبر عشر سنوات وذلك بفضل جهود اطبائها مُمثلين بجمعيتهم.

ويشارك في المؤتمر أخصائيو أمراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الباطنية وأمراض الكلى والأمراض الصدرية وجراحة العظام والطب الطبيعي والتأهيل وطب الأطفال وطب الأسرة والطب العام والتمريض.
 .وسوف تقوم رئيسة الجمعية السعودية لامراض الروماتيزم وراعية المؤتمر الدكتورة حنان الريس بتسليم الدروع للفائزين في بحوث روماتيزم الشباب، كما سوف يتم افتتاح الموتمر رسمياً يوم الخميس ١٠ مارس ٢٠٢٢ الساعة العاشرة صباحاً ويصاحبه افتتاح معرضا طبيا لشركات الادوية الداعمة والجمعيات المشاركة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*