احدث الاخبار

خلال أسبوع.. “المرور” يضبط 1389 دراجة آلية مخالفة بجميع مناطق المملكة

وزارة الدفاع: اخلاء 809 مرضى جواً خلال 3 أشهر

حالة الطقس المتوقعة على المملكة اليوم الأثنين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه .. أمير منطقة الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي

تدشين أسبوع البيئة بمشاركة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تحت شعار “تعرف بيئتك؟”.. بيئة الشرقية تحتفي بأسبوع البيئة 2024

للتعاون في أنشطة قطاع إدارة النفايات داخل المطارات.. مذكرة تفاهم بين شركة تجمع مطارات الثاني والمركز الوطني لإدارة النفايات

الشيخ الدكتور وجب العتيبي لرجال القوة الخاصة للأمن والحماية في محافظة العلا ، احتسبوا الاجر فأنتم تحفظون امن البلد

وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن بالغ قلقها جراء تصاعد التوترات العسكرية شمال دارفور

سمو ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي

سمو ولي العهد يلتقي سمو أمير دولة الكويت

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن الأهلية

المشاهدات : 1254
التعليقات: 0

تواصل” تقيم معرض التمكين التقني لذوي الإعاقة

تواصل” تقيم معرض التمكين التقني لذوي الإعاقة
https://ekhbareeat.com/?p=77391
فيصل الشاماني
صحيفة إخباريات الالكترونية
فيصل الشاماني

تقيم جمعية “تواصَل” يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 26 ـ 27 من شهر شعبان عام 1443هـ، معرض التمكين التقني لذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز الملك سلمان الإجتماعي، وذلك لأهمية التمكين التقني، حيث سيقام على أرض المركز.

وقالت الأستاذة نوف الخريف أخصائية التسويق والعلاقات العامة “رؤيتنا دائماً تحسين جودة الحياة في التواصل مع الآخرين لذوي الإعاقة وفاقدي القدرات الوظيفية باستخدام التقنية، أما رسالتنا فهي توفير وتطوير برمجيات وأنظمة مساعدة متميزة لذوي الإعاقة لتحسين التواصل مع الاخرين في البيت ومراكز التأهيل والمدرسة والأماكن العامة من خلال برامج نوعية ذات جودة عالية تضمن الاستمرار والتحسين والتدريب”.
وأضافت “سيتم خلال المعرض تعريف الحضور والمشاركين بالتقنيات التي تقدم لذوي الاعاقة من خلال التمكين بالتقنية ومساعدة ذوي الإعاقة على ممارسة نشاطه وحياته من تعليم وعمل وحتى تسلية، وذلك بالتقنيات المساندة له وإمداده بالوسائل التي تجعل منه شخص مؤثر ومتمكن في مجتمعه. وأهميتها في تحسين جودة حياتهم”.
من جهته، قال الدكتور فهد الثنيان مستشار الجمعية “تستهدف جمعية “تواصَل” من خلال هذه المعارض والمناسبات الأخرى رجال الأعمال والسفراء الداعمين لمشروع التمكين التقني، لحضور المعرض ومشاهدة منجزات ومشاريع التمكين بالتقنية، حيث تقدم الجمعية ثمانية باقات للمستفيدين بعد تقييم الاخصائي الوظيفي والتقني، حيث ساهمت الجمعية في قصص نجاح سيتم استعراضها بالمعرض بمشيئة الله تعالى”.
وأضاف “أهداف الجمعية مشكورة هي تطوير برمجيات وأنظمة مساعدة لذوي الإعاقة، تدريب ذوي الإعاقة على المنتجات الجمعية الحاسوبية، تقديم خدمات الصيانة والتشغيل والدعم الفني لمنتجات الجمعية الحاسوبية، وإجراء الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالتقنية في مجال علوم التأهيل”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*