المشاهدات : 571
التعليقات: 0

هناء خلاف العمل لا يؤثر على المستوى الدراسي، والدولة وفرت لنا العديد من الخدمات

هناء خلاف العمل لا يؤثر على المستوى الدراسي، والدولة وفرت لنا العديد من الخدمات
https://ekhbareeat.com/?p=79674
اميرة حجي
صحيفة إخباريات
اميرة حجي

من منطلق التعرف على ما يقوم به الموظفات السعوديات في القطاع الخاص من اعمال والتعرف وعلي ادق التفاصيل عن كثب ‎التقت الصحفية بصحيفة إخبازيات أميرة حجي بالانسة هناء خلاف الموظفة بالإدارة العامة في مطعم في مدينة ينبع البحر ، حيث كان لنا معها هذا اللقاء
عرفينا بنفسك آنسة هناء ؟
طبعا انا الطالبة هناء خلاف وأدرس في جامعة طيبة في تخصص لغات وترجمة وأيضاً موظفة في مطعم في مدينة ينبع في الادراه العامة.

هل لك خبرة سابقة في مجال الإدارة ؟
في الحقيقة هذه هي تجربتي الأولى وليس لدي أي خبرات سابقة في هذا المجال بتاتًا

كيف تصفين تجربتك الاولى في مجال الإدارة؟

كتجربة اولى كانت مليئه بالتحديات ولكنها علمتني الكثير وجعلتني اكسب مهارات عديده وجديده وقد جعلتني اكثر وعي ومرونة.
هل أثّر عملك على مستواك الدراسي وكيف؟

‏‎بالنسبة لربط العمل بالمستوى الدراسي هذا شيء يحتاج الى تنظيم الوقت والجهد ، ولم يؤثر ابدًا بشكل سلبي لأني شخص منظّم ويحب تنظيم وقته ولكل شيء مجهوده وعلى العكس تمامًا لأني استفدت الكثير في المجال الوظيفي من خلال وظيفتي هذه وبالنسبة لمستواي الدراسي أفصله تمامًا عن مجال عملي.

‏‎ما هي الخبرات التي اكتسبتيها في مجال عملك؟

‏‎أولاً هناك خبرات عديدة أكتسبتها في مجال عملي ومن ضمنها طريقة التعامل مع جميع فئات المجتمع العمرية وأيضاً طريقة تنظيم الوقت وخبرة فصل العمل والوظيفة عن الحياة العادية وأيضاً تطورت خبرتي في إستخدام الاجهزة الالكترونية وبرامج الحاسوب وكيفية التعامل مع المدخلات والمخرجات والحسابات والموازنة بينهم وأصبحت قادرة على التعامل معها بإحترافية.

‏‎كيف استطعتي أن توفّقي بين العمل الدراسة؟

‏‎أولاً بالبداية كنت أعاني من عدم القدرة على توفيقي بين العمل والدراسة ولكن مع مرور الوقت اكتسبت خبرة تنظيم الوقت تعلمت كيفية فصل كل من عملي ودراستي على حدة.

‏‎ماهي الخدمات الحكومية التي قدمتها الدولة وساعدتك في عملية الإدارة؟

‏‎هناك العديد من الخدمات الحكومية التي قدمتها لنا دولتنا العزيزة في تطور مجال العمل مثل خدمة مدد لتسديد جميع رواتب العمال في أكمل وجه وبسرعة فائقة ومثل وزارة التجارة في تسهيل عملية فتح السجلات التجارية وغيرها الكثير من خدمات الدولة.

‏‎اين تري نفسك في المستقبل؟

‏‎لا يعلم المستقبل الا الله عز وجل ولكن أتمنى جدًا أن ارى نفسي مديرة أعمال كبيرة ومشهورة في مجال الادارة والتجارة ويكون اسمي معروف في هذا العالم .
_ماهي نصيحتك للطالبات المقبلات على سوق العمل ؟

‏‎نصيحتي لكل الطالبات اللاتي تردن ان تقبلن على العمل هو الاجتهاد وتنظيم الوقت والجهد بين الدراسة والعمل ليحققون ذاتهم وعملهم لهذا الوطن على أكمل وجه وأحب أن أخبرهم أنه ليس هناك عائق ابدًا في جمع مجالي الدراسة والعمل في آن واحد اذا كانت القدرة متوفرة وأن المجالات الوظيفية متاحة للجميع

لقد الهمتيني جدا يا أنسة هناء، فأنتي نمودج رائع للشخص الساعي للتحقيق ذاته لجميع الطالبات والطلاب في هذا السن، واشكرك على هذه الحديث الممتع مع تمنياتي لك بالتقدم والمزيد من النجاحات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*