المشاهدات : 359
التعليقات: 0

جامعة الكويت تحتضن طلاب الدراسات العليا

جامعة الكويت تحتضن طلاب الدراسات العليا
https://ekhbareeat.com/?p=81151
مها محمد المقبل
صحيفة إخباريات
مها محمد المقبل

إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي وإسهامه في حلّ المشكلات على كافة المستويات الاقتصادية، والسياسية، والصحية، وغيرها، وغرسًا وتعزيزًا لثقافة المشاركة العلمية في الفعاليات المحلية والعالمية كالمؤتمرات والملتقيات والندوات العلمية لدى طلاب وطالبات الدراسات العليا، تعقد جامعة الكويت يوم الأحد
١٤٤٣/١٠/٢١ الموافق ٢٠٢٢/٥:/٢٢، ويوم الاثنين ١٤٤٣/١٠/٢٢ الموافق ٢٠٢٢/٥/٢٣، ” الملتقى العلمي الرابع لطلبة الدراسات العليا في الإدارة والتخطيط التربوي”
حيث دعت الجامعة الأساتذة والطلاب والباحثين المهتمين بالقضايا ذات الصلة بالإدارة والتخطيط التربوي إلى المشاركة بالملتقى، إثراءً للخبرات، وإسهامًا في النمو العلمي والمهني في ميدان الإدارة والتخطيط التربوي.
وتوجه الدكتورة: سامية بنت تراحيب العتيبي، مشرفة تخطيط وتطوير بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، شكرها وتقديرها للجنة المنظمة للملتقى على التنظيم الرائع وحسن الحفاوة التي تعكس حجم الاهتمام بالابحاث والمبادرات العلمية المتميزة ونشرها في مختلف الاوساط العلمية والتربوية وتقدير الباحثين والمتخصصين التربويين.
وتقدم الدكتورة سامية دراسة بحثية حول حوكمة التحول الرقمي في الادارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية والتي تهدف الى تقديم استراتيجية مقترحة لحوكمة العمل الرقمي داخل الإدارات التعليمية.
كما تقدم الأستاذة يسرى بنت محمد المغيرية، مديرة مساعدة دائرة التوجيه والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وباحثة دكتوراة في قسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس؛
جزيل الشكر وعظيم الامتنان لجامعة الكويت ممثلة في قسم الإدارة والتخطيط التربوي لإتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للمشاركة بالملتقى، لما لذلك من أهمية كبرى للطالب ونتاجه العلمي من ناحية ولمؤسسته من ناحية أخرى، وتضيف أن طبيعة مشاركتها عبارة عن عرض لبعض نتائج دراستها في مرحلة الدكتوراه والتي حصلت عليها في هذا العام، و تذكر أن ما دفعها للمشاركة في الملتقى باعتباره محفلًا علميًا، والذي يضم فئات مختلفة من طلبة الدراسات العليا ومن مختلف الدول، وهو ما يشبه اللبنة لتشكيل مجتمع علمي من طلبة الدراسات العليا و الأساتذة، بأنه فرصة للتواصل والتعرف على أشخاص يعملون ويبحثون في مجال مشابه لمجالها قد تشكل معهم شبكة اجتماعية داعمة، كذلك ستستفيد من معارف وخبرات قامات علمية ستثري هذا الملتقى فتزداد باذن الله حصيلتها العلمية والمعرفية من خلال الأوراق البحثية التي ستعرض والمناقشات التي ستتعرض لها تلك الأوراق.كذلك تأمل الأستاذة يسرى أن تستلهم أفكارا جديدة وجوانب مختلفة قد تتعلق بموضوع أطروحتها أو بمواضيع أخرى في نطاق تخصصها واهتمامها البحثي، وبالتالي التطوير من كفاءتها البحثية من حيث المهارات والأساليب البحثية المتنوعة. كذلك تأمل من خلال هذا الملتقى الالتقاء بباحثين لديهم اهتمامات بحثية مشتركة، فيُبنى فريق بحثي تعاوني يسهم في صقل هويتها البحثية…
وتؤكد بقولها “أين نجد كطلبة دراسات عليا أفضل من هذه المناسبة يشترك فيها الكثيرون من ذوي الفكر ونستقي من علومهم ومعارفهم”.
كما أن الملتقى يقام برئاسة مدير برنامج ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي: الدكتور. سالم سعد الهاجري، تحت رعاية مدير جامعة الكويت: أ.د. يوسف الرومي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*